تجتاح موجة فيروس كورونا عالم الفن والموسيقى، إذ ألغت السلطات الفرنسية مهرجان الموسيقى الإلكترونية، «تومورو لاند» الشتوي، الذي كان مقرراً ما بين 14 و21 مارس الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال منظمو المهرجان، وهو فرع من مهرجان «تومورو لاند» البلجيكي، في بيان على موقعهم الإلكتروني: «نخبركم ببالغ الأسف أن الحكومة الفرنسية قررت إلغاء المهرجان هذا العام».

Ad

من جهتهم، أعلن منظمو مهرجان البيتلز في هامبورغ إرجاء المهرجان الذي يحيي تراث فريق البيتلز التاريخي إلى أغسطس المقبل بسبب انتشار الفيروس.

وكان مقرراً إقامة المهرجان، «هلموا: تجربة البيتلز في هامبورغ»، خلال الفترة من 27 إلى 29 مارس الجاري وتقرر الآن إقامته خلال الفترة من 15 إلى 16 أغسطس، مما يعني تقليصه يوماً واحداً.

ويتزامن الموعد الجديد للمهرجان مع الاحتفال بالذكرى السنوية لموسيقى الروك، إذ أطلق الفريق المتحدر من مدينة ليفربول البريطانية في منتصف أغسطس قبل 60 عاماً مسيرته الفنية العالمية من خلال أدائه الأول في «نادي إندرا» بمدينة هامبورغ الألمانية.

وفي الهند أيضاً، أرجأت بوليوود حفلة توزيع جوائز الأكاديمية الهندية الدولية للسينما بسبب «كورونا المستجد».

وقال منظمو أهم حفلة توزيع جوائز في السينما الهندية، إنهم اضطروا إلى إلغاء الحدث الذي يمتد ثلاثة أيام في إندور وكان يفترض أن ينطلق في 27 مارس.

وكانت ستشارك في الحدث أسماء بارزة من أوساط بوليوود مثل شاه روخ خان وسلمان خان وكاترينا كيف.

وكان فيلم «غالي بوي» حول مغني راب في بومباي الأوفر حظاً للفوز بالجوائز الرئيسية.