«الثروة الحيوانية»: ارتفاع أسعار الأعلاف يهدد «الحلال»

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:00
رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي
رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي
طالب رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، بالتدخل العاجل لإنقاذ عشرات الآلاف من الماشية والأغنام وغيرها من الإبل ومختلف الحلال في البلاد، بعد تضاعف أسعار الأعلاف خلال الأيام الاخيرة منذ ظهور فيروس "كورونا" المستجد.

وقال البغيلي، في تصريح صحافي، أمس، إن "الكويت اتخذت إجراءات حماية البلاد ومنع تسلل هذا الفيروس الخطير من بعض الدول الموبوءة، وذلك بإلغاء الرحلات البحرية والجوية معها، ووقف استيراد كل منتجاتها دون توفير أي بدائل للأعلاف التي كنا نستوردها من تلك الدول".

وأعرب عن استياء المربين الشديد لما شهده سوق الأعلاف من بعض التجار مستغلي الظروف وضعاف النفوس من رفع أسعار الأعلاف لما يقارب الضعف، في وقت يفترض بهم خفض أسعار جميع الأعلاف وتوفيرها بأسعار مناسبة للمربين لاستمرار توفير اللحوم في الأسواق المحلية، باعتبار الموضوع قضية أمن غذائي.

وشدد على ضرورة سرعة اتخاذ قرار من مجلس الوزراء بتوفير الأعلاف من قبل شركة المطاحن بأسعار مدعومة قبل أن تحدث كارثة بهلاك تلك الماشية، في ظل عدم وجود رؤية حكومية واضحة للتعامل مع مخاطر هذا الفيروس وأضراره على قطاع تربية الماشية في البلاد، وإنقاذ الحلال من الهلاك، وانقاذ جيوب المواطنين من ارتفاع جنوني في أسعار اللحوم المحلية.

back to top