دورتموند وصيفاً بعد حسم قمته مع مونشنغلادباخ

نشر في 09-03-2020
آخر تحديث 09-03-2020 | 00:00
فرحة لاعبي بروسيا دورتموند بعد الفوز
فرحة لاعبي بروسيا دورتموند بعد الفوز
ضيّق بوروسيا دورتموند الخناق على بايرن ميونيخ المتصدر، وقلّص معه الفارق مؤقتاً إلى نقطة، بفوزه الصعب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، أمس الأول، في قمة المرحلة الـ 25 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبفوزه السابع في آخر ثماني مباريات والعاشر تواليا ضد مونشنغلادباخ، رفع دورتموند رصيده إلى 51 نقطة، منتزعا المركز الثاني من لايبزيغ، الذي اكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه فولفسبورغ.

واستعد دورتموند بأفضل طريقة لمباراة الأربعاء ضد مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما هزمه ذهاباً 2-1.

وترك المدرب السويسري لوسيان فافر مهاجمه الانكليزي الشاب جايدون سانشو، أفضل هداف وممرر هذا الموسم لفريقه، على مقاعد البدلاء ودفع بدلا منه بيوليان براندت، وذلك في ظل الغياب المستمر للقائد المصاب ماركو رويس.

وفي أول مباراة يعود فيها الى ملعب فريقه السابق بعد انتقاله الى دورتموند الصيف الماضي، سجل البلجيكي تورغان هازار هدفه الخامس هذا الموسم متسلما تمريرة من النرويجي الشاب ارلينغ هالاند فروَّض بذكاء وسدد بيسراه كرة جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة (8).

وجاء الشوط الاول متكافئا باستثناء اللمحة الجميلة والناجعة من هازار.

وبعد كرة من ركنية لم ينجح احد من دفاع دورتموند بتشتيتها، وصلت الى قائده المتربص لارس شتيندل تابعها من مسافة قريبة في الشباك مسجلا هدفه الخامس في آخر ثلاث مباريات (50).

تصد رائع لسومر

وقام الحارس السويسري يان سومر بصدة عالمية حرم فيها الظهير المغربي أشرف حكيمي من تسجيل هدف استعادة التقدم من رأسية داخل المنطقة (64).

وبعد دخول سانشو، رد حكيمي من مرتدة على الجهة اليمنى سددها بين قدمي الحارس مسجلا الهدف الثاني للفريق الاصفر (71).

وأصاب سانشو (19 عاما) بعدها القائم الايمن من كرة لولبية (79)، ثم أهدر مونشنغلادباخ فرصة خطيرة، أهدرها البديل السويسري بريل امبولو بجانب القائم (80).

وسنحت الفرصة الاخطر لهالاند في آخر خمس دقائق، اهدرها صاروخية فوق العارضة على حدود المنطقة الصغرى.

واكتفى هالاند الذي يحقق بداية رائعة بعد انتقاله شتاء من ريد بول سالزبورغ النمسوي، بتسجيله 12 هدفا في مبارياته العشر الأولى ضمن جميع المسابقات، بينها 9 في 8 مباريات بالدوري.

وفرط لايبزيغ مجددا بالنقاط بعد تعادله مع مضيفه فولفسبورغ دون أهداف.

وصحيح أن لايبزيغ لم يخسر في آخر ست مباريات، إلا أنه اهدر 8 نقاط بتعادله اربع مرات مع مونشنغلادباخ وبايرن ميونيخ وليفركوزن ثم فولفسبورغ، وهذه المرة الثالثة فقط هذا الموسم يعجز عن التسجيل في الدوري.

وخاض لايبزيغ المباراة وتركيزه منصب على مواجهة ضيفه توتنهام الانكليزي الثلاثاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه ذهابا 1-صفر.

وتابع باير ليفركوزن مسلسله الجيد وفرض نفسه منافسا قويا على بطاقات التأهل لدوري ابطال اوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 4-صفر.

وتابع شالكه مسلسله السلبي، عاجزا عن تحقيق الفوز للمباراة السابعة تواليا، بتعادله مع ضيفه هوفنهايم 1-1.

back to top