وزير البلدية طالب بتعقيم صالات العزاء بصفة يومية

المنفوحي: تطبيق تعليمات «الصحة» بشأن الصالونات والنوادي

نشر في 09-03-2020
آخر تحديث 09-03-2020 | 00:02
 الجاسم والمنفوحي وقياديو البلدية خلال الاجتماع الثالث للجنة التخطيط
الجاسم والمنفوحي وقياديو البلدية خلال الاجتماع الثالث للجنة التخطيط
أكد وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، أن صحة وسلامة الجميع أولوية، ومصلحة الكويت فوق كل اعتبار، مبديا استعداد البلدية للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال الإجراءات الوقائية التي قامت بها القطاعات.

وشدد الجاسم، في بيان صحافي عقب الاجتماع الثالث للجنة العليا للتخطيط، بحضور المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي وقياديي البلدية، على ضرورة أن يتقيد الجميع بإرشادات الجهات المختصة، وتطبيقها على أكمل وجه.

وقال إنه على جميع قياديي وموظفي البلدية الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، واتخاذ أي إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى احتواء انتشار الفيروس.

واطلع الوزير على شرح اللجنة العليا للتخطيط، والتي أكدت جاهزية إدارات البلدية لأي طارئ، إضافة إلى التزام شركات النظافة بالتقيد بجميع الاشتراطات، خصوصا توصيات وزارة الصحة، بشأن توعية جميع العاملين عن الفيروس، والتدابير الخاصة بصحة عمال النظافة.

واطلعت اللجنة على استعدادات إدارة الوفيات بشأن التقيد بالاشتراطات الصحية، وأهمية توعية الجمهور بكل الوسائل المتاحة بتوفير لوحات إرشادية وشاشات العرض التلفزيونية عند المداخل والمخارج، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم والمطهرات اللازمة، ووجه الجاسم بضرورة تعقيم المغاسل وصالات العزاء بصفة يومية.

من جانبه، قال المدير العام للبلدية إنه تم توجيه جميع قياديي القطاعات المعنيَّة إلى تطبيق تعليمات "الصحة"، بخصوص التقيد بوسائل الوقاية الصحية والشخصية في صالونات الحلاقة والنوادي، وغيرها، من خلال الجهاز الرقابي، وتطبيق لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة.

من جهة أخرى، كشف المتحدث الرسمي ببلدية الكويت محمد المطيري، ان عدد الصالونات والمقاهي والمعاهد الصحية التي تم الكشف عليها من فرق البلدية تجاوز 400 محل منذ تطبيق قرار وزارة الصحة الخاص بمنع تداول "الشيشة" والإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة.

وقال المطيري، في تصريح لـ "الجريدة"، إن الجولات الميدانية مستمرة بشكل يومي في جميع المحافظات دون تهاون، داعيا أصحاب المقاهي الى ضرورة الالتزام بالقرار الذي يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الصحة العامة.

وأكد أن مفتشي إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية يكثفون جولاتهم الميدانية للتأكد من مدى تطبيق القرار.

back to top