عزز تشلسي موقعه في المركز الرابع بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، وفرصته في الحصول على أحد مقاعد دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بفوزه الكبير 4- صفر على إيفرتون أمس، في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وواصل تشلسي انتفاضته في المسابقة وثأر لهزيمته 1-3 أمام إيفرتون في مباراتهما بجولة الذهاب في الموسم الحالي، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط خلف ليستر سيتي وتجمد رصيد إيفرتون عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادل واحد في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة.

Ad

وأنهى تشلسي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ماسون مونت، والإسباني بدرو رودريغيز في الدقيقتين 14 و21.

وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي ويليان، والفرنسي أوليفيه جيرو هدفين آخرين في الدقيقتين 51 و54 ليقودا الفريق للفوز الساحق.

ودخل الفريقان في أجواء المباراة منذ الدقيقة الأولى مع تفوق واضح لتشلسي الذي بدا الإصرار على لاعبيه لحسم المباراة لمصلحتهم في وقت مبكر.

وعاند الحظ تشلسي في الدقيقة السابعة اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها البرازيلي ويليان وقابلها ماسون مونت بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء، ولكن جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون تصدى لها ببراعة.

مونت يفتتح التسجيل

وواصل تشلسي محاولاته الهجومية وإن عانده الحظ في أكثر من كرة حتى جاء هدف التقدم في الدقيقة 14 بتوقيع ماسون مونت.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة للفريق وصلت منها الكرة إلى بدرو رودريغيز الذي تخلص ببراعة من الدفاع ومرر الكرة إلى مونت الذي هيأها لنفسه بمهارة وسددها زاحفة في الزاوية الصعبة على يمين بيكفورد الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتستقر الكرة في المرمى.

وكاد ويليان يسجل الهدف الثاني لتشلسي في الدقيقة 19 إثر هجمة سريعة للفريق تقدم خلالها ويليان بالكرة سريعا ليجتاز دفاع إيفرتون، ثم سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس تصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع.

ونال بدرو المكافأة على مجهوده الكبير في بداية المباراة وسجل الهدف الثاني لتشلسي في الدقيقة 21.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة لتشلسي وتمريرة بينية متقنة وصلت منها الكرة إلى بدرو الذي تخلص من مصيدة التسلل وتفوق على دفاع إيفرتون ليتقدم بها في حراسة الدفاع ثم سددها قوية في المرمى.

وشعر إيفرتون بحرج موقفه وحاول الرد على هدفي تشلسي، لكنه أهدر فرصة ذهبية من انفراد شبه تام لمهاجمه دومينيك كالفيرت ليوين بعد مجهود فردي رائع من زميله ريشارليسون دي أندرادي الذي ضغط على لاعبي تشلسي واستخلص الكرة ثم مررها لزميله ليوين الذي لعبها بجوار المرمى.

الكوت بدلا من برنارد

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لإيفرتون تغييرا تنشيطيا بنزول ثيو والكوت بدلا من برنارد.

وجاء الهدف الثالث اثر هجمة منظمة لتشلسي وتمريرة من بدرو إلى روس باركلي، الذي مررها بدوره إلى ويليان ليسددها الأخير صاروخية زاحفة من خارج قوس منطقة الجزاء لتستقر الكرة داخل الشباك على يمين الحارس.

ولعب ويليان الضربة الركنية لتمر فوق لاعبي الفريقين وتهبط أمام جيرو الذي اقتنصها بهدوء، وبلمسة ساحرة إلى داخل المرمى في غفلة من الدفاع.