أسقط غولدن ستايت ووريرز، في غياب نجمه ستيفن كوري بسبب المرض، ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، في حين فاجأ تشارلوت هورنتس بالبداية الساحقة ضيفه هيوستن روكتس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وضمن المباريات التي أُقيمت، أمس الأول، تفوّق غولدن ستايت على فيلادلفيا بنتيجة 118- 114، في حين سقط روكتس أمام تشارلوت 108- 99 في مباراة شهدت أداء متفاوتاً من نجم هيوستن جيمس هاردن الذي حقق "تريبل دابل"، لكنه كان مسؤولاً عن نصف الكرات التي فقدها فريقه.

Ad

وبعد يومين فقط من عودته من ابتعاد مطوّل بسبب إصابة في اليد، غاب ستيفن كوري عن مباراة فريقه ضد سفنتي سيكسرز بسبب انفلونزا طمأن فريقه إلى ان عوارضها لا تؤشر الى احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 100 ألف شخص حول العالم.

وانتزع غولدن ستايت، بطل الدوري ثلاث مرات في المواسم الخمس الأخيرة والمتراجع بشكل كبير هذا الموسم، الفوز في الدقائق الأخيرة من مباراة فرض فيلادلفيا سيطرته على معظم مراحلها.

وحافظ فيلادلفيا على تقدم طفيف (بلغ في الربع الثالث عشر نقاط) في مختلف مراحل اللقاء، لكنه تعثر في الدقائق الأخيرة أمام ووريررز، الذي كان أفضل مسجل في صفوفه داميون لي مع 24 نقطة (مع ست متابعات)، في حين أضاف إريك باسكال 23 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.

وافتقد غولدن ستايت، الذي بلغ نهائي الدوري في المواسم الخمسة المتتالية، والذي تراجع إلى المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية هذا الموسم، في ظل رحيل بعض لاعبيه وإصابة بعضهم الآخر، لنجمه كوري.

وكان أفضل لاعب في الدوري مرتين غاب عن صفوف الفريق نحو أربعة أشهر بسبب إصابة في اليد اليسرى، وعاد الخميس في المباراة ضد حامل اللقب تورونتو رابتورز، والتي انتهت بخسارة ووريرز 113-121.

هورنتس يهزم روكتس

وفي مباراة ثانية، تفوق تشارلوت هورنتس على ضيفه هيوستن روكتس 108- 99، في مباراة قدم خلالها نجم الأخير هاردن أداء متفاوتا.

وحقق لاعبو الفريق المضيف بداية ساحقة بتسجيلهم 20 نقطة متتالية في بداية اللقاء، وأنهوا الربع الأول متقدمين بنتيجة 30- 17.

واستعاد هيوستن بعضاً من إيقاعه في الفترة المتبقية، دون أن يكون ذلك كافيا لتفادي تلقي الخسارة الثالثة توالياً.

ويراقب فريق مدينة هيوستن عن قرب، الصراع على المركز الثالث في المنطقة بين شاغله حاليا دنفر ناغتس ويوتا جاز الرابع، والذي كسب نقطة إضافية بفوزه، أمس الأول، على مضيفه ديترويت بيستونز 111- 105، في مقابل خسارة دنفر أمام مضيفه كليفلاند كافالييرز بصعوبة 102- 104.