تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» مرتبطة بالسفر إلى إيران

• الإجمالي يرتفع إلى 65 حالة في البلاد

نشر في 09-03-2020 | 11:12
آخر تحديث 09-03-2020 | 11:12
وزارة الصحة
وزارة الصحة
• وفد منظمة الصحة العالمية قام بجولات ميدانية لعدة مواقع صحية
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تسجيل إصابة واحدة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 65 منها حالة واحدة تماثلت للشفاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي الحادي عشر للوزارة أن الحالة الجديدة التي سجلت مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وأضاف أن جميع الحالات المسجلة تتلقى حالياً الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المخصصة، موضحاً أن الحالات الثلاث الموجودة في العناية المركزة مازالت كما هي منها حالة واحدة حرجة.

وأوضح أن فرقاً طبية متخصصة في الأمراض الباطنية واستشاريين وخبراء بالأمراض المعدية ومتخصصين في العناية المركزة تتعامل مع كل الحالات المسجلة، مشيراً إلى أن عدد المسوحات التي أخذت في الفترة الماضية بلغ 5580 مسحة ظهرت منها 65 حالة هي مجمل المسجلة في البلاد.

وبشأن وضع المواطنين الكويتيين الـ 906 الموجودين في المحاجر المعدة لفيروس كورونا المستجد، قال السند أن الفرق الطبية المتخصصة تعمل طوال اليوم لرعايتهم وخدمتهم.

وأكد أن وزارة الصحة الكويتية تتعامل اليوم مع حدث عالمي لا يخص دولة الكويت وحدها بل يشمل جميع دول العالم، مشيراً إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم يبلغ أكثر من 106 آلاف حالة.

وأشار إلى أن الإقليم الذي تنتمي إليه دولة الكويت هو إقليم شرق المتوسط ويضم 22 دولة أعلنت 16 منها تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن 101 دولة حول العالم تتعامل حالياً مع هذا المرض وبقية الدول تكثف جهودها لمواجهته حال وصوله اليها.

وذكر أن وزارة الصحة استقبلت يوم أمس الأحد وفداً فنياً من منظمة الصحة العالمية يضم استشاريين وخبراء في علم الأوبئة والفيروسات الطبية من أجل تبادل الخبرات والاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الكويت للحد من انتشار هذا الفيروس.

وأضاف أن وفد منظمة الصحة العالمية قام بجولات ميدانية لعدة مواقع صحية في البلاد، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي إثر زيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة الكويتية الأسبوع الماضي «والذي أشاد باجراءات الوازرة والكويت بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد».

back to top