بينما ثمّن النائب فيصل الكندري جهود الأجهزة الحكومية والتطوعية كافة منذ الإعلان عن فيروس كورونا، أكد أن محاولة البعض تحويل هذا الوباء ساحة للتصفيات السياسية أمر مرفوض، لأن الكويت فوق الجميع، مستدركا بالقول "إن الطابور الخامس الذي يخرج لنا عادة في وقت الازمات لإثارة الشائعات يجب لجم أفواههم".

وأضاف الكندري، في تصريح: ساءنا تدخّل البعض لإثارة بعض الخلافات والنعرات وبثّ الطائفية وتشتيت الجهود التي تساهم في خلق الفوضى، ونحن اليوم أحوج الى تكاتف الجهود التي يمتاز بها الشعب الكويتي عادة وقت المحن، والتي تشكّل أجمل صور التلاحم والترابط، وأن المطلوب من السلطتين التشريعية والتنفيذية هو عدم تداخل الاختصاصات والالتفات الى الكويت التي تنتظر منا الكثير، خاصة أوقات المحن، وعلى الحكومة اتخاذ موقف حازم وثابت لا يهتز بالتعامل مع الأزمة بلا أي مجاملات أو تنازلات، لأنّ أمننا القومي فوق أي اعتبارات.

Ad

وأردف أن الجهود التي يبذلها العاملون في مختلف الأجهزة الحكومية خاصة الخطوط الأولى من الأطباء ورجال الأمن والعاملين في الخطوط الجوية والطيران المدني وغيرهم تحتاج أيضا الى دعمهم في أحدث الأجهزة التكنولوجية وتوفير الميزانيات كافة.

وقال إن على الحكومة الاستمرار في منع الرحلات الجوية من الدول الموبوءة دون أي تراجع، لحين إيجاد وسائل كفيلة للقضاء على هذا الفيروس.

وتابع: يجب على الجميع العمل والتكاتف من أجل الكويت، بعيدا عن المهاترات والمزايدات، وعلى من لا يفقهون بشيء الالتزام بصمتهم، ويجب عدم التدخل السياسي النيابي، أو المجاملة بالسياسة الخارجية، حتى لا يأتي يوم لا تنفع فيه الاحترازات الوقائية، وتعلن الدولة حالة الطوارئ.

وتابع: المطلوب أيضا من وزارة الصحة التعاون مع وزارة الداخلية لإلزام من يشملهم الحجر المنزلي من خلال وضع عقوبات إلزامية على كل من يخالف ذلك، مبينا أن بعض الأبواق التي تخرج منها الأصوات النشاز لتشتيت كافة الجهود لن تثني الشعب الكويتي في مختلف مواقعه عن الاستمرار في تلاحمه ووحدته.