أعلن الموجه الأول للتربية الفنية في منطقة حولي التعليمية علي العوض إطلاق حملة بعنوان "كلما زادت المحن أصبح الناس كلهم كلمة في فم الوطن" على مواقع التواصل، كفكرة فنية هدفها الأساسي أن تكون رسالة توعوية للفرد والمجتمع، لاسيما أن التوجيه الفني يريد مساندة ودعم الكويت فيما يتعلق بمرض كورونا.

وقال العوض إن الرسم رسالة مفيدة ومهمة للمجتمع، مبينا أن الحملة عبارة ملصقات توعوية، "ومن ثم نظمنا مسابقة بعنوان بالفن نحارب كورونا، وشارك فيها مجموعة من المعلمين والفنانين، عبر أون لاين، وطلبنا من المشاركين التعبير بالرسم أو Emoj، بكلمة أو رسالة عن وطننا الكويت، وتلقينا مشاركات واسعة في المسابقة الأولى". وأضاف أنه بسبب نجاح الحملة تم إطلاق مسابقة ثانية بعنوان "ارسم على الكمام"، "هدفها إبعاد الجمهور عن التوتر والقلق، من خلال رسم لوحة بقيمة وطنية، يقوم المشارك برسمها وإرسالها حتى ننشرها، ثم يجري اختيار أفضل رسمة على الكمام لنقوم بتكريم الفائز".

Ad

وأوضح أن "الفن رسالة، ويجب علينا أن نعبر بطريقتنا عن الأزمة التي نمر بها، فالفن ليس مجرد مادة تربوية تدرس في المدارس فقط، إنما يجب علينا أن نتفاعل مع المجتمع، وبإمكان مادة التربية والفن أن توصلا رسالة بشكل أفضل من خلال تهدئة الناس ورفع معنوياتهم".