«مركز صبحان» للمراجعين: حجر منزلي إلزامي 14 يوماً أو العقوبة

طالبهم بالمراجعة عند الشعور بارتفاع الحرارة أو السعال أو العطس

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:06
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن فرق الصحة الوقائية في مركز صبحان الصحي، فرضت تعهدا خطيا على مئات المراجعين الذين راجعوا المستوصف خلال اليومين الماضيين، وطالبتهم بضرورة التقيد بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، وإلا سيكون هناك عقوبات مالية وقد تصل إلى الحبس ضد المخالفين.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن فرق الصحة الوقائية دعت المراجعين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي ومن بينها البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى العمل أو مواقع الدراسة والأماكن العامة والاعتذار عن استقبال الضيوف.

وطالبت الفرق الصحية مئات المراجعين بالتوجه الفوري إلى المركز الصحي عند الشعور بأعراض ارتفاع الحرارة أو السعال أو العطس، مشددة على أهمية إبقاء الشخص معزولا عن الآخرين في المنزل، وضرورة غسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

وأشارت إلى أن فرق الصحة الوقائية في مركز صبحان الصحي فحصت مئات المراجعين بأخذ حرارة المراجعين وتسجيل ورقة تعهد بضرورة التقيد بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، كإجراء احترازي لإحتواء والحد من انتشار فيروس كورونان والسيطرة عليه وحماية المجتمع والأفراد منه.

وأوضحت المصادر أن الزحام الذي شهده المركز يوم الأحد الماضي خف كثيرا صباح وظهر أمس بسبب زيادة الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لاستيعاب أعداد المراجعين من القادمين من خارج البلاد.

back to top