حرم ريال بيتيس ضيفه ريال مدريد من استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه عليه بنتيجة 2-1، أمس الأول، في ختام المرحلة السابعة والعشرين، مسديا خدمة كبيرة للغريم برشلونة.

وكان النادي الملكي استعاد الصدارة الأسبوع الماضي من غريمه التقليدي برشلونة بتفوقه عليه في عقر داره على ملعب "كامب نو" في مباراة الكلاسيكو بنتيجة 2- صفر، إلا انه خسرها السبت عندما تفوق النادي الكتالوني بهدف نظيف على ريال سوسييداد.

Ad

لكن عقدة ريال أمام ريال بيتيس استمرت للمباراة الثالثة على التوالي بعد أن تعادلا سلبا على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الثانية عشرة في نوفمبر الفائت، كما فاز عليه الموسم الماضي في مدريد.

وتجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عند 56 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، في هزيمة قد تشكل منعطفا في مسعى ريال الطامح للتتويج بلقب الليغا للمرة الاولى منذ عام 2017.

وقبل هذه المواجهة، لم يفز بيتيس في آخر عشر مباريات سوى مرة واحدة، اضافة إلى خمسة تعادلات وأربع خسارات.

وافتتح البرازيلي سيدني التسجيل لأصحاب الارض (40) قبل أن يعادل الفرنسي كريم بنزيمة للضيوف قبل الاستراحة (45+3 من ركلة جزاء)، في حين قضى كريستان تيو لاعب برشلونة السابق على آمال "ميرينغيس" (82).

وعلى ملعب "ال مادريغال"، مُني فياريال بهزيمته الثالثة تواليا والأولى في معقله ضد ليغانيس منذ صعود الأخير إلى دوري الأضواء عام 2016، وذلك رغم أنه كان صاحب هدف التقدم منذ الدقيقة الخامسة عبر جيرار مورينو، قبل أن تهتز شباكه مرتين في الشوط الثاني بواسطة أوسكار رودريغيز (47 و70 من ركلة جزاء).

ورغم الفوز الذي هو الخامس له فقط هذا الموسم، بقي ليغانيس في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، في حين تجمد رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز الثامن.