أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء تسجيل 17 وفاة جديدة و19 إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في عموم البلاد فيما أكدت انخفاض عدد الحالات الخطرة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي أن عدد حالات الوفاة أرتفع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 3140 شخصاً في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 80982 شخصاً.

Ad

واوضحت أن الحالات بينها 17 إصابة في مقاطعة «هوبي» بوسط الصين مركز تفشي الفيروس في حين كانت جميع حالات الوفاة في المقاطعة ذاتها.

واضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 36 حالة مبينة أن عدد الحالات الخطرة أنخفض إلى 4794 بينما غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 59982 مريضاً بعد تماثلهم للشفاء.

وقالت اللجنة أن 17721 شخصاً مازالوا يتلقون العلاج و16982 شخصاً تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 4148 شخصاً خرجوا من المراقبة الطبية.

واشارت اللجنة إلى تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة في منطقة «هونغ كونغ» الإدارية الخاصة حتى نهاية أمس الإثنين من بينها ثلاث حالات وفاة في حين تم تسجيل عشر حالات في منطقة «مكاو» الادارية الخاصة و45 حالة إصابة في «تايوان» بما في ذلك حالة وفاة واحدة.

ولفتت إلى مغادرة 60 مريضاً في هونغ كونغ وعشرة في مكاو و15 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وفي السياق ذاته قال اللجنة انه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل حالتي إصابة بفيروس «كورونا المستجد» لمسافرين قادمين للصين واحدة في العاصمة «بكين» والأخرى في مقاطعة «كوانغ دونغ».

وكشفت اللجنة أن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا من فيروس «كورونا المستجد» وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للاصابات المؤكدة الجديدة لليوم الـ21 على التوالي حيث بلغ عدد المتعافين خلال الـ24 ساعة الماضية 1297 شخصاً مقابل 19 حالة إصابة مؤكدة خلال الفترة ذاتها.

من جهته وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إلى مدينة «ووهان» عاصمة مقاطعة «هوبي» مركز تفشي الفيروس وذلك لتفقد أعمال مكافحة الفيروس والسيطرة عليه في كل من «هوبي» وعاصمتها «ووهان».

وأعرب شي خلال هذه الزيارة التفقدية والتي تعد الاولى له للمدينة منذ تفشي الفيروس في يناير الماضي عن امتنانه وتقديره للطواقم الطبية والضباط العسكريين والجنود وعمال المجتمعات السكنية وضباط الشرطة والمسؤولين والمتطوعين الذين يكافحون الفيروس في الخطوط الأمامية.

من جانبها ذكرت السلطات المحلية في مدينة «تشيوانتشو» اليوم الثلاثاء أن عدد القتلى جراء انهيار فندق كان يستخدم حجراً صحياً في مقاطعة «فوجيان» بشرق الصين السبت الماضي ارتفع إلى 18 شخصاً.

وقالت السلطات في بيان أن فرق الإنقاذ استطاعت إخراج 59 شخصاً من تحت أنقاض فندق «شينجيا» في حي «ليتشنغ» بمدينة «تشيوانتشو» من بينهم 18 شخصاً لقوا مصرعهم في حين لاتزال فرق الإنقاذ تبحث عن 12 شخصاً محاصراً تحت الأنقاض.