كشف رئيس الجامعة العربية المفتوحة (AOU) د. محمد الزكري عن استعدادات الجامعة، ممثلة في مقرها الرئيسي بالكويت، وجميع فروعها ومراكزها المنتشرة في الوطن العربي، للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقال د. الزكري، في تصريح أمس، إن «الجامعة تمتاز بمرونة نظامها التعليمي المعتمد، حيث أتاحت كل الفرص، وهيأت الظروف لثبات تقديم المقررات الدراسية ذات الجودة العالية والمناهج المعتمدة من جهات الاعتماد المحلية والعالمية».

Ad

وأضاف: «كما وفرت الجامعة بيئة تحصيل مستمرة وآمنة، نظرا لاعتمادها نظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم التقليدي وتقنيات التعلم عن بعد، مما جعلها مستعدة لمثل هذا النوع من الأزمات الطارئة، وفقا لفلسفة إنشاء الجامعة ومستهدفاتها، بحيث تتجاوز العوائق الزمانية أو الجغرافية أو التحديات المختلفة التي قد تعترض تحصيل الطلبة وتحقيق آمالهم في الحصول على مؤهل معتمد وعالي الجودة».

وثمن دور حكومة الكويت، وما تقدمه من دعم لجميع المؤسسات التعليمية المعتمدة في الدولة، الأمر الذي يعكس حرص الدولة على توفير كل الخيارات التي تساعد الفئات الاجتماعية المختلفة على استمرار تحصيلهم العلمي وخدمة وطنهم ومجتمعهم».

وأكد د. الزكري استعداد الجامعة لتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة، وفقا لإمكاناتها وخبراتها المعتمدة في التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، وبما يتوافق مع الدور التفاعلي المطلوب من المؤسسات والجهات في الدولة.

واستذكر بهذا الصدد مؤسس الجامعة، المغفور له بإذن الله الأمير طلال بن عبدالعزيز، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال.