اعتمدت إذاعة الكويت خطة برامجية تماشيا ومواكبة للإجراءات الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك ترجمة لتوجيهات مجلس الوزراء من خلال تغطية شاملة ومفصلة.

وأوضح مدير البرامج العامة في إذاعة الكويت، سعد الفندي، في تصريح صحافي أمس، أن الخطة البرامجية تشمل المحطات العربية (البرنامج العام، والبرنامج الثاني، والقرآن الكريم، والمحطات الغنائية، ومحطة الشباب ofm) في حين تشمل الإذاعات الأجنبية الإنكليزي، والأوردو، والفلبيني، والفارسي، والبنغالي.

Ad

وأكد الفندي أن الخطة التي يشرف عليها الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة، الشيخ فهد المبارك، تهدف إلى تلسيط الضوء على تشكيل فرق الطوارئ للمسؤولين والعاملين في إذاعة الكويت، وإلغاء جميع البرامج الإذاعية التي تتعامل مع الجمهور مباشرة (النقل الخارجي)، وإنتاج مجموعة من الفلاشات التوعوية طبيا واجتماعيا ودينيا.

وأشار إلى ترجمة جميع الفلاشات إلى لغات متعددة وبثّها من خلال الإذاعات الأجنبية لتوعية الجاليات الموجودة على أرض الكويت، مشددا على تسخير أبرز البرامج الإذاعية بمختلف المحطات لتوعية المواطنين والمقيمين بخطورة فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه والمحافظة على سلامتهم من خلال عمل لقاءات مع أطباء ومختصين في هذا المجال.

وقال إن الخطة تهدف أيضا إلى تسليط الضوء على استعدادات وزارة الصحة للتعامل مع المستجدات الصحية ونقل يومي للمؤتمر الصحافي للوزارة على الهواء مباشرة، مؤكدا أن رسالتنا البرامجية ترتكز على محاربة الشائعات ومتابعة المصادر الرسمية للدولة، وتسليط الضوء على جهود مؤسسات الدولة وتعاملها الإيجابي مع تطورات الأوضاع، ومنها وزارة التجارة والطيران المدني والتربية وغيرها من الجهات.

وأكد التعاون مع الإذاعات الخاصة وتزويدهم بالفلاشات التوعوية لبثّها من خلال محطاتهم، فضلا عن تلسيط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني والمتطوعين الذين يقفون إلى جانب مؤسسات الدولة في الصفوف الأمامية للتعامل مع الفيروس وخدمة الموجودين في مراكز الحجر. وأشار إلى أن الخطة تتضمن تغطية كاملة للجهود الحكومية واستطلاع آراء الجمهور حول التعامل الإيجابي الحكومي مع الأزمة.