«التجارية العقارية»: 14.58 مليون دينار الأرباح في 2019

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية 5% وأسهم منحة 3%

نشر في 11-03-2020
آخر تحديث 11-03-2020 | 00:00
رئيس مجلس إدارة شركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي
رئيس مجلس إدارة شركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي أن نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019 أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 14.583.884 د.ك، وبلغ العائد على حقوق المسـاهمين 4.95 في المئة، وعائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3 في المئة، وبلغ العائد على رأسمال الشركة المدفوع 8.2 في المئة.

وصرح معرفي بأنه بناء على النتائج المحققة فقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 3 في المئة من رأس المال، مبينا أن توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح تم وضعها بناء على أسس ومنهجية مدروسة، وفقا للرؤية المستقبلية والإيرادات التشغيلية للشركة، بهدف خلق قيمة مضافة للمساهمين.

وأعلن افتتاح قاعة بوليفارد في أكتوبر الماضي، التي تقع في قلب منطقة السالمية، والتي تعد من أكثر المناطق الحيوية في الكويت، حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي وسط مساحات خضراء شاسعة تمتد على مساحة أكثر من 2000 متر مربع، لتقدم لكم خيارات واسعة من قاعات أفراح، اجتماعات، وغيرها.

مشروع داين زون

وأشار معرفي إلى تأجير 100 في المئة من مشروع "داين زون"، الذي يعد أحدث مشاريع الشركة التجارية العقارية، والذي يتكون من 26 وحدة مطلة على البحر بمنطقة الفنطاس، وباشرت 62 في المئة من الوحدات المؤجرة مزاولة نشاطها، بينما الأخرى في أعمال الديكور والتشطيبات النهائية استعدادا للافتتاح، ويعتبر "داين زون" مفهوما مميزا لمطاعم وكافيهات بطابقين وجلسات خارجية لكل وحدة.

وعلى الصعيد الإقليمي، أفاد بأن الشركة التجارية للتطوير العقاري في البحرين حققت تقدما في أعمال البناء لمشروع برج سيفموني، الذي يتكون من 46 طابقا و351 شقة فاخرة، إضافة إلى باقة متنوعة من المرافق، مما يجعله مثاليا للراغبين في الاستمتاع برغد العيش وراحة البال.

وبين أنه تم الانتهاء من بناء الهيكل الخارجي للبرج في نوفمبر 2018، وجار العمل حاليا على التشطيبات الداخلية التي تتضمن الأرضيات، الأسقف، المطابخ، الخزائن، دورات المياه، إضافة إلى تشطيبات أخرى منها المصاعد، الواجهات، المرافق المشتركة.

المحفظة العقارية الدولية

وأضاف معرفي أنه تم إنجاز نحو 85 في المئة من إجمالي المشروع حتى نهاية 2019، بحيث تسير الأعمال وفق الجدول الزمني لاستكمال وتسليم البرج خلال عام 2020، كما تم إنجاز شقق العرض في الطابق التاسع، وقد افتتح للعملاء بداية 2019، وبلغت نسبة مبيعات الوحدات السكنية ما يزيد على 50 في المئة من الوحدات المعروضة للبيع.

وأوضح أن الشركة التجارية العقارية مستمرة في توسعة محفظتها العقارية الدولية وفقا لاستراتيجية الشركة التي تهدف الى تنويع الاستثمارات العقارية المدرة للدخل من حيث التوزيع الجغرافي والقطاعي للحفاظ على نمو العوائد.

وأفاد بأن الشركة استثمرت في الأسواق المستقرة والمتقدمة (أوروبا الغربية – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة) في العقارات السكنية، والمكاتب التجارية، والمستودعات، والعقارات اللوجستية المستغلة من قبل مستأجرين رفيعي المستوى، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين.

back to top