دعا القنصل العام للكويت في نيويورك حمد الهزيم المواطنين إلى متابعة تعليمات السلطات الصحية في نيويورك، لاسيما بعد تفشي فيروس كورونا في الولاية وإعلان حالة الطوارئ.

وقال الهزيم، لـ"كونا"، أمس، إنه يتعين على المواطنين الكويتيين اتباع إرشادات السلطات الصحية المحلية، ومنها تجنب الأماكن المزدحمة والمواصلات العامة قدر الإمكان، "وننصح بعدم السفر إلا في حالات الضرورة".

Ad

وأكد أهمية توخي الحيطة والحذر خاصة مع سرعة تفشي الفيروس خلال الأسبوع الماضي، ومتابعة التعليمات التي تصدرها السلطات المختصة بشكل دائم، لاسيما أن نيويورك تعتبر من أكثر المدن ازدحاما، وبمنزلة بوابة للعالم.

وأضاف أن السلطات في نيويورك تتعامل مع تفشي الفيروس بشكل جدي، موضحا أن العمل يجري حاليا، بالتنسيق مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، على السيطرة على تفشي الفيروس مع بلوغ اجمالي المصابين 142 حالة، واحتمال اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، منها إغلاق المدارس في بعض المقاطعات، حيث تم بالفعل إلغاء عدد من الفعاليات الكبيرة والمهمة المقرر إقامتها بمدينة نيويورك، حسبما صرح حاكم الولاية.

وشدد على أن القنصلية تتابع هذا الموضوع عن كثب، في نيويورك وفي عدد من الولايات في الساحل الشرقي، لاسيما التي يوجد بها مواطنون كويتيون، لضمان الاستجابة وتأمين سلامة المواطنين والتعامل مع تطورات الاحداث بمقتضى الحال.

وأشار الهزيم إلى أن هناك تواصلا وتعاونا مع السفارة الكويتية بواشنطن والمكاتب الفنية التابعة لها والقنصلية العامة في لوس أنجلوس، مؤكدا أن القنصلية العامة في نيويورك على أهبة الاستعداد لتلقي الاتصالات من المواطنين الموجودين في نيويورك والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وحث المواطنين على متابعة ومعرفة الأخبار من موقع مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأميركي، لمعرفة توصيات المركز وتطورات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مبينا أن خط القنصلية يعمل على مدار 24 ساعة، حيث يوجد أحد الدبلوماسيين الكويتيين للرد على الاتصالات والتفاعل مع المواطنين.