أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق أن جهود الجمعيات الخيرية باتجاه دعم جهود الجهات الرسمية في مواجهة فيروس كورونا امتداد طبيعي لدورها المجتمعي وواجبها الأخلاقي والإنساني نحو الوطن.

وقال المعتوق، لـ"كونا"، أمس، إن الهيئة تواصلت مع وزارة الصحة والجمعية الطبية والجمعيات الخيرية الكويتية من منطلق مسؤوليتها المجتمعية من أجل حشد الجهود وتنسيقها وتضافرها في مكافحة هذا الفيروس، كما احتضنت الهيئة عددا من الاجتماعات المكثفة، بحضور مسؤولين من وزارة الصحة والجمعية الطبية وممثلين عن الجمعيات الخيرية وأعضاء الفرق التطوعية.

Ad

الاحتياجات المطلوبة

ولفت الى أن تلك الاجتماعات استعرضت الاحتياجات المطلوبة من جانب وزارة الصحة في مختلف التخصصات، والتي تستطيع الجمعيات الخيرية أن تقدمها دعما للجهود الرسمية في مكافحة الفيروس، والأدوار التطوعية المطلوبة ومؤهلات المتطوع وسبل حمايته.

وأكد أن الجمعيات الخيرية تعهدت بتقديم الدعم اللوجستي للمحاجر الصحية في البلاد، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجمعية الطبية، لافتا الى أن الوزارة قدمت قائمة بمتطلباتها في هذا الشأن، وأن الهيئة الخيرية أوفت ببعض تعهداتها في هذا الإطار.

وأشار الى الاجتماع الذي عقدته الهيئة بمشاركة مسؤولين من وزارة الصحة والجمعية الطبية، بهدف حشد الجهود التطوعية في إطار مبادرة رائدة، مبينا أن عدد المتطوعين المسجلين تجاوز حتى الآن 400، وباب التطوع مازال مفتوحا، والعدد في تزايد مستمر.