الدلال يدعو «الصحية» البرلمانية لاجتماع مستمر لمتابعة «كورونا»

نشر في 11-03-2020
آخر تحديث 11-03-2020 | 00:03
النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
قال النائب محمد الدلال ان "اللجنة الصحية بمجلس الامة مطالبة بأن تعتبر نفسها في حالة انعقاد واجتماع مستمر لمتابعة الإجراءات الحكومية في مواجهة وباء فيروس كورونا"، موضحا انه وجه كتابا للجنة الصحية بالمجلس في هذا الشأن.

وجاء في الكتاب: أحدث انتشار وباء فيروس كورونا أضرارا كبيرة في الأنفس وصحة الشعوب اضافة الى الأضرار الأخرى على متطلبات الصحة العامة، ودولة الكويت أصابها الضرر بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وانعكس ذلك على انخفاض حالة الصحة والسلامة العامة فيها، ومن جانب آخر يتوقع زيادة انتشار المرض والفيروس عالميا وكذلك في الكويت مما يتطلب قيام مجلس الأمة بمسؤولياته الرقابية والتشريعية لمتابعة مستجدات انتشار وباء فيروس كورونا ودور أجهزة الدولة وبالأخص وزارة الصحة.

ودعا في الكتاب الى اعتبار اللجنة الصحية في اجتماع مستمر وقائم لمتابعة مستجدات قيام جهات الدولة بمسؤولياتها القانونية والإدارية لمواجهة الوباء، وقيام اللجنة الصحية ومن يرغب من أعضاء مجلس الأمة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة بزيارات تفقدية لعدد من المواقع التي تقترحها الوزارة بشأن مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا لدعم جهود وزارة الصحة.

كما طالب بوجود آلية تنسيق دائمة بين اللجنة الصحية ووزارة الصحة لإيصال مقترحات أعضاء المجلس لوزارة الصحة ومجلس الوزراء في مواجهة انتشار الفيروس.

back to top