أعلنت السلطات اليابانية اليوم الأربعاء عن تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس «كورونا المستجد» ليصل اجمالي عدد الأصابات في البلاد إلى 577 حالة بالاضافة إلى 696 حالة كانت على متن السفينة السياحية «ديموند برينسس» الخاضعة للحجر الصحي قبالة السواحل اليابانية.

وقالت وزارة الصحة اليابانية والحكومات المحلية في بيان أن عدد الوفيات جراء الفيروس أرتفعت إلى 12 شخصاً بالاضافة إلى سبعة اشخاص كانو على متن السفينة.

Ad

واضافت أن من بين محافظات اليابان الـ47 تشهد محافظة «هوكايدو» الشمالية أكبر عدد من الاصابات بالفيروس والبالغ 118 حالة تليها ولاية «ايتشي» وسط اليابان بعدد 99 حالة فولاية «اوساكا» الغربية بعدد 73 حالة ثم العاصمة طوكيو بعدد 67 حالة.

وفي سياق متصل اقرت لجنة مجلس النواب في البرلمان الياباني اليوم مشروع قانون يمكن رئيس الوزراء شينزو آبي من اعلان حالة الطوارئ اذا لزم الامر لمكافحة تفشي الفيروس.

ومن المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القانون في جلسة موسعة لمجلس النواب غدا الخميس وسيتم بعد ذلك احالته لمجلس المستشارين «مجلس الشيوخ الياباني».

ويعتقد أن فيروس «كورونا المستجد» ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة «ووهان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في نحو 100 دولة حتى الآن.