فيروس كورونا غربل جدول مباريات «يوروبا ليغ»

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
جانب من تدريبات مان يونايتد استعداداً لمواجهة لينتس
جانب من تدريبات مان يونايتد استعداداً لمواجهة لينتس
غربل انتشار فيروس كورونا مباريات مسابقة الدوري الأرووبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم التي كان مقرراً أن تقام اليوم، إذ لن تلعب مباراة القمة بين روما ومضيفه إشبيلية، بعد ما أعلن النادي الإيطالي أنه لن يسافر إلى إسبانيا لخوض المباراة في ذهاب الدور ثمن النهائي، لأن السلطات الإسبانية لم تأذن بهبوط طائرة الفريق وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أعلن خيتافي الإسباني في وقت سابق رفضه السفر إلى ميلانو لمواجهة إنتر.

وكتب النادي الإيطالي عبر حسابه على تويتر "روما لن يذهب إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية. لم تحصل طائرتنا الآتية من إيطاليا على إذن بالهبوط في إسبانيا".

وأضاف "المزيد من التفاصيل سيقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" بشأن المباراة.

وكان مقرراً أن تقام مباراة أخرى بين فريقين من إيطاليا وإسبانيا، إذ يحل خيتافي ضيفاً على إنتر في ميلان.

لكن رئيس خيتافي أنخل توريس أعلن أمس الأول، أن فريقه لن يسافر إلى إيطاليا، أكثر الدول تأثراً بالفيروس في أوروبا، مؤكداً استعداده لخسارة المباراة من خلال الغياب عنها.

وأوضح في حديث لإذاعة "أوندا سيرو" المحلية "طلبنا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) البحث عن مدينة بديلة لميلانو، لا نريد الدخول إلى مركز فيروس كورونا، لسنا مضطرين".

وفي حين لم يعلق "ويفا" رسمياً بعد على الطلب، أكد توريس أنه لا يخشى عقوبة محتملة بحال أبقيت المباراة في مكانها وتخلف فريقه عن الحضور.

وقال "إذا كان يتعين علينا خسارة هذه المباراة، فسنخسرها، لن نعرض صحتنا للخطر بأي حال من الأحوال".

لينتس ومان يونايتد

وكانت مباراة لاسك لينتس النمساوي وضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي آخر اللقاءات التي تم الإعلان عن إقامتها بأبواب موصدة.

وكان القرار مخيباً لآمال أنصار لاسك الذي يمني النفس بمواصلة مفاجآته في المسابقة أمام يونايتد.

وتألق المضيف في الآونة الأخيرة بقيادة مدربه الفرنسي مدافع بايرن ميونيخ الألماني وكريستال بالاس الإنكليزي سابقاً فاليريان إسماعيل، ويتصدر الدوري بفارق ست نقاط أمام سالزبورغ بعد 22 مرحلة، ويقترب من اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول عام 1965.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي سيدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على غريمه مانشستر سيتي 2-صفر الأحد في الدوري، وكان العاشر له على التوالي دون خسارة في مختلف المسابقات بينها ثماني مباريات بشباك نظيفة.

إلى ذلك، أكد "يويفا" إقامة مباراة أولمبياكوس اليوناني وضيفه ولفرهامبتون الإنكليزي بدون جمهور وذلك عشية إعلان مالك الأول فانغيليس ماريناكيس إصابته بالفيروس.

ويتصدر أولمبياكوس الدوري ويأمل إطاحة ممثل ثانٍ للكرة الإنكليزية بعدما أقصى أرسنال من الدور الثاني، علماً أنه واجه توتنهام في دور المجموعات لدوري الأبطال، فتعادل معه 2-2 في أثينا وخسر 2-4 في لندن.

وتقام مباراة فولفسبورغ الألماني وضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بدون جمهور أيضاً، بينما أعلن مواطنه إينتراخت فرانكفورت أن مواجهته لبازل السويسري ستكون مفتوحة أمام الجماهير.

لكن الشكوك تحيط بمباراة الإياب بين الفريقين، بعدما أعلن بازل الاثنين في تغريدة على تويتر أنها "لن تقام في بازل بسبب تفشي فيروس كورونا في سويسرا"، بعدما قررت الشرطة المحلية منع إقامتها في المدينة، دون أن يحدد النادي مكاناً بديلاً له.

ومن المتوقع أن يملأ المشجعون مدرجات ملعب "إيبروكس ستاديوم" في غلاسكو، حيث يلتقي رينجرز الاسكتلندي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني في مهمة صعبة لأصحاب الأرض الذين سيسعون إلى وقف سلسلة تسع مباريات دون خسارة لضيوفهم.

وأعلن ليفركوزن أن مباراة الإياب "ستقام خلف أبواب مغلقة" بعدما دعا مسؤولو الصحة في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية إلى إلغاء كل الأحداث التي تجمع أكثر من 1000 شخص.

وتقام مباراة باشاك شهير التركي وضيفه اف سي كوبنهاغن الدنماركي بحضور جماهيري أيضاً.

back to top