عبدالله بوشهري: «الخطايا العشر» تنبأ بفيروس كورونا قبل عامين

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:04
عبدالله بوشهري
عبدالله بوشهري
شارك الفنان عبدالله بوشهري الجمهور مجموعة من مشاهد مسلسل "الخطايا العشر" الذي تصدى لبطولته قبل عامين وحمل توقيع الكاتب حسين المهدي والمخرج علي العلي.

وقال بوشهري، إن العمل سلط الضوء في جانب مهم من أحداثه على تفشي مرض خطير في إحدى الدول الأجنبية وما ترتب عليه من وفيات كثيرة مما وضع العلماء في دائرة الشك والحيرة حول إمكانية تدارك هذا الوباء وإيجاد علاج له.

ودعا بوشهري "من كان ينتقدنا ويتهم المسلسل بترويج الكذب والخيال أن يراجع نفسه ويعود إلى مشاهدة المسلسل وينظر حوله حالياً ليدرك أن "الخطايا العشر" تنبأ بفيروس كورونا في جانب كبير من أحداثه، بل ان إحدى الحلقات تطرقت إلى عزل مدينة بالكامل وتطويقها بالجيش، وهو ما يحدث حالياً في إيطاليا.

وأضاف "إبراهيم الشخصية التي جسدتها في المسلسل لطبيب يقرر أن يرتحل بمعية زوجته إلى دولة تعاني تفشي فيروس خطير محاولاً مد يد العون لأهل ذلك البلد المنكوب، نفس الأعراض والاحتياطات التي نتخذها الآن سوف تجدونها في المسلسل، حتى نهاية الطبيب إبراهيم المأساوية متقاطعة تماماً مع نهاية الطبيب الصيني الذي اكتشف كورونا كلاهما توفي بسبب المرض".

وقال بوشهري، "قبل عامين هناك من اتهم المسلسل أنه يروج الكذب والخيال، أين أنتم الآن مما يحدث، خلال أشهر ثلاثة تفشى كورونا في العالم كله".

يذكر أن مسلسل "الخطايا العشر" من تأليف حسين المهدي ومن إخراج علي العلي وبطولة هيفاء حسين، وعبدالمحسن النمر، وعبدالله بوشهري، وروان مهدي، وريم أرحمة، ومحمد صفر، وفاطمة الحوسني، وإبراهيم الحساوي، وسعود بوشهري، وعبدالله ملك، ونور، ونور خالد الشيخ.

back to top