يخوض الفنان عادل الفضلي، في رمضان المقبل، ثلاثة أعمال درامية مختلفة، هي "رحى الأيام"، و"رتوتلي"، و"درويشيات".

وقال الفضلي، لـ"الجريدة"، إنه انتهى مؤخرا من تجسيد دوره في مسلسل رحى الأيام، حيث يؤدي شخصية مزارع في حقبة زمنية تراثية بتاريخ الكويت، وما يعانيه هذا الإنسان البسيط من أزمات ومشكلات، "مع تسليط الضوء على العادات والتقاليد التي تربط بين الأسر والأهل والجيران في تلك الفترة، والتي تختلف كليا عن الواقع الذي نعيشه الآن".

Ad

وأضاف أنه استمتع بالعمل الذي قدم من خلاله دورا جديدا على مستوى الأداء والملابس والديكور والحوار وكل عناصر العمل الفني، وذلك بصحبة مجموعة كبيرة من النجوم الذين التقى بهم خلال مشاهد العمل، كالفنانين جاسم النبهان ونور وعبدالإمام عبدالله ومحمد الصيرفي وعبير أحمد ومريم الغامدي ومشاري البلام ونور ومحمد الحملي، والمسلسل من تأليف مشاري العميري وإخراج حمد النوري.

وأوضح أنه ينشغل حاليا بتصوير مشاهده في البرنامج الكوميدي "رتوتلي" للمؤلف والمخرج عبدالله السلمان، والذي يشارك في التمثيل إلى جانب الفنانين عبدالرحمن العقل وأحمد العونان وخالد العجيرب ومحمد عاشور ورانيا شهاب وأحمد الفرج وأنوار المنصور ومي التميمي.

وبين أن البرنامج يطرح عدة قضايا اجتماعية مهمة، بينها تأثيرات السوشيال ميديا، وفيروس كورونا المستجد، وغلاء الأسعار، من خلال دراما ومنوعات واسكتشات، في حلقات مدتها 20 دقيقة تقريبا، وإضافة إلى أنه كوميدي يحتوي على "اسكتشات" غنائية تواكب القضايا المطروحة، وهو ما يعطي العمل ثراء فنيا يجذب الجمهور.

وذكر أنه انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "درويشيات"، وهي حلقات منفصلة متصلة تناقش العديد من القضايا المعاصرة بالتعاون مع الفنانين عبدالناصر درويش وبشار الجزاف وأحمد العونان وميس كمر وخالد المظفي، وغيرهم من الفنانين، في قصة للكاتب يوسف المانع والمخرج عيسى ذياب.