البلدية تغلق 33 مقهى مخالفاً و41 صالة أفراح مؤقتة

المنفوحي: لا مجاملة على حساب صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
كشف المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، في تصريح صحافي، أن الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت باشرت عملها بغلق المقاهي المخالفة لقرار وزارة الصحة، وبلغ عددها 33 مقهى، بالاضافة الى غلق 41 صالة أفراح مؤقتة، مؤكداً أنه لن يكون هناك مجاملة على حساب صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

ووجه المنفوحي رؤساء قطاعات شؤون المحافظات بالعمل على تنفيذ قرار وزارة الصحة للتأكيد على جميع العاملين بصالونات الحلاقة والنوادي الصحية والرياضية والاجتماعية والتزامها بوسائل الوقاية الشخصية باستخدام القفازات والكمامات والمطهرات والمعقمات، إلى جانب عدم التهاون في غلق المقاهي حال مخالفتها قرار وزارة الصحة بمنع تداول "الشيشة".

الأمن الصحي

وأضاف أن الوضع الراهن، الذي تمر به البلاد، ليس مرحلة لتطبيق القانون، بل متعلق بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين، متابعاً: "لن نسمح بتجاوزه لحماية الجميع، ولن نتردد في اتخاذ ما نملك من إجراءات لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة".

وأوضح أن هناك اجتماعات شبه يومية لمتابعة إجراءات إحكام الرقابة على الأنشطة والمحال التي شملها قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، في إطار تفعيل خطة الدولة الوقائية لحماية الأمن الصحي للبلاد، لافتاً إلى أن حصيلة الإجراءات الرقابية المتخذة بلغت 262 مخالفة فضلاً عن توجيه 459 تنبيهاً.

258 مخالفة

ولفت المنفوحي الى ان حصيلة الإجراءات الرقابية المتخذة من الفرق الميدانية بفرع بلدية محافظة الاحمدي هي: تحرير 140 مخالفة و120 أنذارا للمقاهي، فضلا عن غلق 15 صالة أفراح مؤقتة، وفيما يخص فرع بلدية محافظة العاصمة فقد حررت الاجهزة الرقابية 44 مخالفة و102 انذاراً وأغلقت 5 مقاه.

وتابع: أما فرع بلدية محافظة حولي فحرر 4 مخالفات ووجه 80 انذاراً، فضلا عن إغلاق 3 مقاه، في حين أغلق فرع بلدية محافظة الجهراء 14 صالة أفراح مؤقتة و5 مقاه وحرر17 مخالفة و50 إنذاراً، وفي محافظة الفروانية تم إغلاق 20 مقهى و12 صالة أفراح مؤقتة وتحرير24 مخالفة و87 إنذاراً، بينما حرر فرع بلدية محافظة مبارك الكبير 29 مخالفة ووجه 20 إنذاراً.

back to top