اللوغاني: «دبي الأولى» تمتلك أصولاً قوية قيمتها 88.7 مليون دينار

خفّضت مطلوباتها بـ47% بعد سداد كامل المديونية المستحقة عليها

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:02
عبدالعزيز اللوغاني
عبدالعزيز اللوغاني
أكد رئيس مجلس إدارة «دبي الأولى للتطوير العقاري»، عبدالعزيز اللوغاني، أن الشركة تمتلك حالياً أصولاً قوية قيمتها 88.7 مليون دينار، تتوزع في كل من الإمارات، والكويت، والسعودية، في حين بلغت حقوق المساهمين 74.3 مليونا بنهاية عام 2019.

حديث اللوغاني جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس، حيث أوضح أن الشركة خفّضت مطلوباتها بنسبة 47 في المئة إلى 9.45 ملايين دينار بنهاية 2019، بعد سداد كامل المديونية المستحقة عليها لمصلحة أحد البنوك الخليجية، مبينا أن تقليص المديونية ساهم في تخفيض تسهيلات الشركة البنكية، وتكاليف التمويل، ما نتج عنه تخفيف الأعباء المالية، وتعزيز السيولة المالية المستقبلية.

وأكد أن الشركة تمضي قدما لإعداد خطة استراتيجية، بعيدة كل البعد عن عوامل المخاطرة، من خلال اختيار استثمارات مجدية في ظل الوضع الحالي الذي تشهده الأسواق العقارية، بفضل ما تملكه من قاعدة مالية صلبة. وذكر أن الأسواق العقارية شهدت خلال العام الماضي تحديات كبيرة نتيجة للعوامل الجيوسياسية التي ألقت بظلالها على عمليات البيع والتأجير في الأسواق التي تعمل بها الشركة، على غرار السوقين الإماراتي، والسعودي، اللذين شهدا اضطرابات في العرض والطلب، مما أثر على أسعار البيع والتأجير.

ولفت إلى أن «دبي الأولى» حققت استقراراً نوعياً في نتائجها المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 من خلال تحقيق إيرادات تشغيلية ناجمة عن عمليات البيع والتأجير في محفظتها العقارية.

وأوضح أن الشركة حققت خلال العام الماضي أرباحا صافية بلغت 910 آلاف دينار، بربحية 0.91 فلس للسهم، نتيجة نشاطها التشغيلي الناجم عن عمليات البيع والتأجير، ليصل إجمالي إيراداتها التشغيلية إلى نحو 2.9 مليون دينار.

وأكد اللوغاني أن الشركة بذلت خلال العام الماضي جهودا حثيثة لتحقيق أفضل العوائد لمساهميها، وهي تعمل جاهدة على النهوض بعملياتها، وتعزيز محفظتها العقارية، عبر إضافة المزيد من المشاريع المثمرة.

back to top