السعودية تعلق العروض السينمائية حتى إشعار آخر

نشر في 13-03-2020
آخر تحديث 13-03-2020 | 00:05
إحدى صالات العرض السينمائية في السعودية
إحدى صالات العرض السينمائية في السعودية
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة أعلنت أمس الأول "تعليق عروض الأفلام في صالات ودور السينما حتى إشعار آخر"، بسبب فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن هذا القرار جاء "وفقا للإجراءات الوقائية الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، في إطار جهودها للسيطرة على الفيروس، ومنع انتشاره، وحرصا على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

وأفاد البيان الصحافي، الصادر عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بأن القرار جاء وفقا للإجراءات الوقائية الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة في إطار جهودها للسيطرة على "كورونا" ومنع انتشاره.

وفي وقت سابق أمس الأول، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إصابات "كورونا" في المملكة إلى 21، عقب تسجيل حالة جديدة.

ويأتي ارتفاع عدد الإصابات بالتزامن مع تدابير اتخذتها المملكة، بينها تعطيل الدراسة ومنع الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن بجميع المساجد، ومنع الاعتكاف، وتحديد 15 دقيقة لخطبة الجمعة.

كما رفعت السعودية عدد الدول التي علقت "مؤقتا" سفر المواطنين والمقيمين من وإليها إلى 14 دولة.

انتعاشة سينمائية

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وضعت خطة ممنهجة لمضاعفة عدد دور السينما في السعودية إلى 90 دارا، تضم نحو 800 شاشة بمستوى عالمي خلال 2021.

وضمن هذا الاتجاه عقدت الهيئة ملتقى "سينما بيلد السعودية" لمناقشة أحدث التقنيات في مجال تصميم وبناء دور العرض السينمائي، رغبة في أن تكون المملكة إحدى الدول الرائدة في عالم السينما، لاسيما مع الجهود التي تبذلها لتشجيع الشركات الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية للدخول في هذا المجال.

back to top