أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق عصام النهام اليوم الخميس ضرورة تكريس كل الإمكانات البشرية والفنية والصحية والتعاون المستمر مع وزارة الصحة لمواجهة المخاطر المحتملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بهدف حماية المواطنين والمقيمين، مشدداً على أن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم تأتي على رأس أولويات المؤسسة الأمنية.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة عقب الاجتماع الأمني الموسع الذي عقده النهام مع الوكلاء المساعدين وكبار قيادات المؤسسة الأمنية لمتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة الفيروس وذلك تزامناً مع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الكويتي بهدف حماية الصحة المجتمعية.

Ad

وشدد النهام على التعامل بحزم مع مخالفي قرارات مجلس الوزراء وتطبيق مواد القانون بحقهم، لافتاً إلى أن القرارات الحكومية الصادرة تحقق أمن وأمان المواطنين والمقيمين وتحافظ على سلامتهم وصحتهم.

وأشار إلى أهمية دعم ومساندة وزارة التجارة والصناعة لتلبية احتياجات الجمهور من خلال الجمعيات التعاونية ومراكز التموين على مدار الساعة وذلك بالمساعدة في تنظيم حركة دخول الجمهور تفاديا للازدحام وتسيير الحركة المرورية.

ودعا إلى ضرورة تفعيل الإجراءات الكفيلة للتصدي إلى أي مظاهر سلبية أو غير حضارية أو يشوبها الاستغلال وتطبيق القانون بحقهم بكل حزم وشدة.

وجرى خلال الاجتماع بحث خطط الانتشار الأمني للقطاعات الميدانية في كل ربوع البلاد لبسط مظلة الأمن والأمان وبث الطمأنينة في نفوس الجميع مؤكداً أن الأهداف المرجوة تتحقق بالعمل الدؤوب وروح الفريق الواحد وتلمس مطالب المواطنين.