أعلنت الكاتبة المصرية زينب العسال، زوجة الروائي محمد جبريل، أن الأخير في حالة صحية حرجة وتزداد سوءا، حيث يعاني مضاعفات مرض شديد في الكبد، إضافة إلى إصابته بأمراض السكري والضغط.

وطالبت زوجة الروائي المولود في الاسكندرية عام 1938، بسرعة التحرك لإنقاذ حياته مؤكدة أنها أعدت التقرير الخاص بالحالة وفي انتظار تواصل المسؤولين في وزارة الثقافة معها.

Ad

بدورهم،طالب عدد من الأدباء والمثقفين المصريين عبر صفحاتهم على "فيسبوك" بتدخل وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم،لنقل جبريل إلى أحد مستشفيات القوات المسلحة حيث إن حالته الصحية لا تحتمل الانتظار، حيث استجابت عبدالدايم لمطالبة المثقفين، وأبدت اهتمامها السريع والفوري بحالته.

وقال الأدباء: "أنقذوا روائيا كبيرا ومحترما لا أحد ينكر أفضاله على الثقافة المصرية، ولا على الأجيال الجديدة التي رعاها وقدمها ووقف إلى جوارها"، مؤكدين أن جبريل الذي أنفق كل أمواله على العلاج دون اللجوء إلى أي جهة أو مؤسسة، ليس باستطاعته الآن العلاج على نفقته الخاصة، فقد ظل أكثر من عشر سنوات متعففا عن طلب العلاج من أي جهة، وجاء الآن دور الدولة لانقاذ كاتب كبير له أفضال كثيرة على المئات من أدباء مصر ماديا ومعنويا.