غيّب الموت، أمس، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، بعد صراع مع المرض ألزمه الفراش في أيامه الأخيرة.

ولد المغفور له، بإذن الله، عام 1939، بمدينة المحرق، والتحق بكلية الحقوق بجامعة عين شمس وتخرّج فيها عام 1963.

Ad

عمل قاضيا في محاكم البحرين منذ عام 1963 وحتى عام 1968، ثم انتقل في السنة ذاتها الى الحرس الوطني آنذاك مستشارا قانونيا، ثم نائبا للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى عام 1976، فوكيلا لوزارة الإعلام في نفس العام حتى عام 1988.

تقلّد، رحمه الله، مناصب قيادية عدة في البحرين، بدءًا من رئاسته لنادي البحرين، كما تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ عام 1974 حتى 1988 (وهي أطول فترة لرئيس يتولى فيها رئاسة اتحاد كرة القدم في البحرين) وترأس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها في 1979، كما عُين رئيسًا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بدرجة وزير، وشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة منذ عام 1999 حتى وفاته.

كان الراحل رائدا في كتابة القصيدة الشعبية، التي كانت رافدا لنجاح الأغنية البحرينية، وله مساهمات أدبية وشعرية وثقافية.

حصل المغفور له، بإذن الله تعالى، على عدة أوسمة وجوائز تقديرية منها، وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الأولى، ووسام البحرين من الدرجة الأولى، ووسام الدفاع الوطني من دولة الكويت، والوسام الفضي من اللجنة الأولمبية الدولية، ووسام التميز الأولبي الذهبي.