تراجع رواد المجمَّعات... وغياب زحمة الطرقات

نشر في 13-03-2020
آخر تحديث 13-03-2020 | 00:02
الإجازة انعكست انفراجاً في حركة الطرق
الإجازة انعكست انفراجاً في حركة الطرق
انخفضت أعداد رواد المجمَّعات التجارية، أمس، مقارنة بالأيام القليلة الماضية، عقب الدعوات الحكومية إلى الابتعاد عن التجمعات، حرصا على عدم نشر فيروس كورونا في البلاد.

وبدا واضحا أن عدد رواد الكثير من المجمعات لم يتجاوز خلال نهار أمس قرابة الـ 10 في المئة فقط، وفقا لتقدير بعض العاملين بالمجمعات.

"الجريدة" جالت في بعض المجمعات، التي بدت مواقف السيارات فيها شبه خاوية، على غير العادة، كما هو حال طرقات البلاد، التي غابت عنها الزحمة أمس، فيما آثر بعض رواد المجمعات ارتداء الكمامات، واتخاذ التدابير الاحترازية حيال "كورونا"، علما أن الحضور القليل نسبيا في المجمعات لم يعكس واقع الحال بالأسواق الاستهلاكية فيها، حيث كان الإقبال لافتا على شراء المواد الغذائية. وكان الزوار من جميع الجنسيات، وقد جمعهم المشهد الموحد، ممثلا بعربات ملأى بالسلع الاستهلاكية، لاسيما الغذائية منها.

وفي تعليق على أجواء الأسواق، قال أحد المسؤولين لـ"الجريدة"، إنها شهدت ليل أمس الأول وصباح أمس إقبالا كبيرا من الناس، الذين دفعهم الخوف من الشائعات إلى الإقبال على شراء كميات كبيرة من المنتجات الغذائية.

وأكد أحد رواد الأسواق لـ"الجريدة"، أن "الناس يريدون أن تؤمِّنوا لأولادهم الطعام، إذا ما أُعلن حظر التجوال، كما يردد البعض، فالأموال لن تفيد أحداً عندما يتم الحظر، خصوصا أن الأمور حول (كورونا) وانتشاره عالميا تزداد سوءاً يوماً بعد يوم في أنحاء العالم".

back to top