أعلن رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة أن مجلس القضاء، ونظرا لطبيعة العمل في المحاكم، وارتباط عملها والأحكام التي تصدرها بمصالح الناس وحرياتهم، بما يستلزم متابعته لكل أبعاد الوضع، والحرص على تطبيق القانون وخاصة الإجرائية منها، فقد وجه الدعوة إلى أعضاء المجلس للاجتماع صباح غد، للتباحث بالشأن القضائي بشكل عام، على ضوء المعطيات، واقتراح جعل المجلس في حالة انعقاد دائم للتوجيه بتصريف الأعمال والجلسات التي تستدعيها الظروف التي يقدرها المجلس.

وأضاف المطاوعة أنه تم التنسيق مع وزير العدل بنقل هذا التوجه كاستثناء من القرارات التي تنظم العطلة الاضطرارية للأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، وقد أبدى الوزير والمسؤولون في الوزارة الاستعداد الكامل للتعاون للمحافظة على مصالح المتقاضين وحقوقهم وتطبيق روح القانون.

Ad

وأوضح أن العمل في أول أيام العطلة تم بالتنسيق التام والتشاور مع رؤساء الأجهزة القضائية المعنية ووزارة الداخلية، وتم انعقاد الجلسات التي دعت الضرورة إلى انعقادها على نحو حقق كل الضمانات القانونية والدستورية، وراعى السلامة العامة والإجراءات الوقائية المطلوبة.

وابتهل إلى المولى أن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من كل سوء، وأن يعجل بشفاء جميع المرضى، وأن يكشف هذا الابتلاء الذي نتقبله بالتسليم بقضاء الله وقدره، والثقة التامة بالإجراءات التي قام بها المسؤولون والأجهزة المعنية.