خاص

«الكلية» و«التمييز» تعقد جلسات للنطق في الأحكام الجزائية

بورسلي لـ الجريدة•: مواعيد الطعون إلى بعد العطلة

نشر في 13-03-2020
آخر تحديث 13-03-2020 | 00:00
رئيس المحكمة الكلية المستشار د.عادل بورسلي
رئيس المحكمة الكلية المستشار د.عادل بورسلي
عقدت امس دوائر الجنايات في المحاكم الكلية والتمييز جلسات للنطق في الاحكام الجزائية في القضايا المحجوزة للحكم بهدف اخلاء سبيل المتهمين المحبوسين على ذمة القضايا الجزائية في حال أنتهت الاحكام الصادرة أمس انتهت الى الحكم ببراءتهم من التهم المنسوبة اليهم.

وأعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار د.عادل بورسلي في تعميم اصدره امس على عقد كافة الجزائية في المحكمة الكلية من جنايات وجنح وجنح مستأنفة للنطق في الأحكام الجزائية المحجوزة للحكم.

واكد المستشار بورسلي ل" الجريدة" ان قرار عقد الجلسات يقتصر على النطق بالاحكام الجزائية ولايمتد الى عقد الجلسات أو حضور المتهمين ، لافتا الى أن قرار الطعن على الاحكام او المعارضات على الاحكام الصادرة سوف تمتد بعد انتهاء مدة العطلة الرسمية بذات الايام التي كانت متوافرة لميعاد الطعن وهو أمر منظم بقانون المرافعات .

وردا على سؤال بامكانية توفير طباعة للاحكام القضائية خلال فترة العطلة الرسمية لامكانية تسليم الاحكام للمتقاضين للطعن عليها لاحقا قال بورسلي ان هناك قرار بتعطيل العمل من مجلس الوزراء.

وعلى صعيد اخر اصدر المستشار بورسلي قرارات بتشكيل عدد من الدوائر القضائية في المحكمة الكلية لانشاء دوائر للنظر في تجديد الحبس في المحكمة الكلية وذلك للنظر في طلبات تجديد الحبس المقامة من النيابة العامة

back to top