الأردن يُعلّق رحلات الطيران مع مصر بسبب كورونا

نشر في 13-03-2020 | 17:52
آخر تحديث 13-03-2020 | 17:52
No Image Caption
أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الجمعة عن اتفاقها مع نظيرتها المصرية على تعليق رحلات الطيران بين البلدين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وحتى اشعار آخر وذلك للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» عن وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة تأكيده أن هذه الخطوة تأتي بعد التنسيق مع مصر في سياق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذها البلدان للحد من فرص انتقال فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وأوضح أنه سيتم تسيير رحلات الطيران بين البلدين خلال اليوم الجمعة وغداً السبت وبعد غد الأحد كالمعتاد لكنها ستتوقف اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل وحتى إشعار آخر.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت الأسبوع الماضي عن حزمة قرارات لمواجهة انتشار الفيروس تشمل إغلاق المعابر البرية وحظر السفر إلى فرنسا وألمانيا واسبانيا ومنع القادمين من هذه الدول بدخول أراضي المملكة اعتباراً من الاثنين المقبل.

واتخذت قرارات بوقف السفر من وإلى لبنان وسوريا باستثناء الشاحنات واغلاق المعبر الشمالي «مع الاحتلال» وجسر الملك حسين مع فلسطين والمعبر الجنوبي «مع الاحتلال» أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين باستثناء «الوفود الرسمية والمعنيون بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيون المستخدمون للمعبر الجنوبي».

وفي اطار الإجراءات الوقائية قررت الحكومة الأردنية أيضاً وقف تصاريح العمل للقادمين من الخارج ومنع الاجازات للطلاب الأجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض ووقف الرحلات المدرسية الخارجية.

back to top