حرص العديد من نجوم الساحة الفنية على توجيه رسائل عدة إلى الجمهور من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تضامناً مع قرارات الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وأجمع العديد من نجوم التمثيل والغناء على ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل، وتجنب التجمعات، لمساعدة الجهات المختصة على تقويض هذا الفيروس، ولتمر الكويت من عنق الزجاجة سالمة.

وقال الفنان نبيل شعيل: "أتحدث للجميع كمواطن كويتي يحب الجميع. الدولة اتخذت إجراءات استثنائية ووفرت كل شيء، أتمنى أن يلتزم الجميع بالمكوث في المنازل تجنبا لانتشار هذا الوباء"، معربا عن استيائه من تجاهل البعض لقرارات الدولة.

Ad

وأضاف بوشعيل: "كل المطلوب منا أن نلتزم بعدم الخروج، وهذه فرصة لالتئام شمل الأسرة. ابنتي الصغيرة سعيدة بوجودي في المنزل"، داعيا الجميع إلى ضرورة مساندة الحكومة في قراراتها.

الالتزام

من جانبه، قال الفنان خالد أمين: "في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة أعتقد أننا لابد أن نلتزم بالكثير من القضايا، أولاها أن نحكّم عقولنا، ونبتعد عن الشائعات التي أعتبرها الوباء الأساسي، وأيضا ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات التي تفرضها الجهات المختصة. أرجو من الجميع الالتزام حتى نتخلص من هذا الوباء، ولنا عبرة فيما يحدث بدول أخرى".

في السياق نفسه، كشف أمين عن تدشين رابطة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية جروب "متطوعون من أجل الكويت"، للمساعدة في أي عمل خيري، موضحا أن هذا الجروب ضم مجموعة من الأساتذة في المعهد، منهم خالد أمين، وفهد العبدالمحسن، وأحلام حسن، وآخرون حرصوا على فتح باب الانضمام لهم".

أما الفنانة هدى حسين فسخّرت صفحتها على موقع انستغرام لمشاركة الجمهور منشورات توعية منها "انتهى دور الحكومة بالحجر على الدولة، فيأتي الآن دور الفرد بالالتزام بالحجر المنزلي الذي يعتبر واجبا وطنيا".

ومن جانبها، ذكرت الفنانة هند البلوشي في رسالة مصورة: "أناشد أهل الكويت الالتزام بالتعليمات واتباع القوانين، لأن أهل الكويت من شيمهم التكاتف، وأن يكون الجميع يدا واحدة في مواجهة أي خطر"، داعية الجميع إلى عدم الانسياق خلف الشائعات، والالتزام بتعليمات الدولة والبقاء في المنازل.

وبدورها، أكدت الفنانة غدير السبتي أن محبة الكويت في قلب الجميع، مشددة على ضرورة عدم تداول الشائعات حتى لا تتفاقم الأزمة، "وأتمنى أن يتكاتف الجميع من أجل سلامة المواطنين والمقيمين والكويت".