أثنى رئيس اتحاد الصناعات الكويتية، حسين الخرافي، على مبادرة أصحاب المصانع المحلية، الحرص التام على العمل بكل طاقتها الإنتاجية على مدار 24 ساعة، وتوفير كل المنتجات لمواكبة الظروف الاستثنائية وجهود مؤسسات الدولة في مواجهة انتشار فيروس "كورونا"، في إطار دورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية، لتحقيق الأمن الغذائي والصحي.

وشدد على أهمية القطاع الصناعي، ودوره البارز كقطاع استراتيجي فعال ومساهم بارز في مسيرة التنمية،‎ حيث يظهر ذلك جلياً في الأزمات.

Ad

وأضاف أن الأوضاع الراهنة أثبتت كفاءة القطاع الصناعي، وضرورة إيلائه الاهتمام الكافي، وجعله ضمن أولويات خطة الدولة التنموية لأهميته الاقتصادية كصمام أمان استراتيجي، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحكومة باتت مقتنعة الآن بالدور المحوري للصناعة المحلية، سواء في الظروف الاعتيادية أو في الأزمات، مما يستدعي إعطاء كل أنواع الدعم للمصانع، بما يكفل لها النمو والتوسع.

وأشاد الخرافي بالقرارات والإجراءات التي بذلها الوزير خالد الروضان لضمان استمرارية عمل المصانع المحلية، لتلبية الاحتياجات الأساسية وتوفير المنتجات الغذائية والطبية على مدار الساعة.

‎وأكد أن الواجب الوطني يحتم على المصانع الكويتية تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها في الوقت الحالي، من خلال العمل بكل طاقتها الإنتاجية للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية في الداخل، وتعويض أي نقص يمكن أن ينتج عن توقف عمليات الاستيراد من الاسواق العالمية.

‎ولفت إلى أن الوضع الحالي، كشف بكل وضوح، دور الصناعة الكويتية على مواجهة مثل تلك الأزمات، خصوصا في ظل توقف بعض الخطوط الملاحية، وتراجع حجم الصادرات بسبب الظروف التي يمر بها العالم حالياً، معرباً عن أمله أن يتم العمل على استمرار الاهتمام في هذا القطاع وفِي كل الظروف.

‎وختم الخرافي تصريحه بتقديم الشكر والثناء لكل المسؤولين والقيادات في مؤسسات الدولة المختلفة على جهودهم الحثيثة، لضمان استمرار العجلة الاقتصادية الداعمة للمنتج المحلي، والتي تجلت في فريق العمل الذي تم تشكيله يوم الخميس الماضي بإيعاز من وزارة التجارة وبمشاركة ممثلين عن غرفة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للبيئة، واتحاد الصناعات الكويتية، ووزارة الخارجية، والتي انتهى عملها على تأكيد ضرورة استمرارية العمل لدى تلك الجهات خلال الأيام المقبلة بالوضع الاعتيادي خلال أيّام الأسبوع، حيث يتم إصدار شهادة المنشأ من مقر غرفة التجارة بوجود ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، ويتم تصديق الشهادات في مقر الشؤون القنصلية في الشويخ من الساعه 5:10 مساء.

‎ ويستمر فريق الإفراج البيئي في مقر الهيئة العامة للبيئة خلال الفترة الصباحية يوميا من الـ 8:30 - 12 ظهرًا، مع استمرار عمل فرق المنافذ والجمارك بأقصى جهد، مثمناً دور كل الجهات، كل من موقعه، داعيا المولى أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.