وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس بتأجيل الدراسة مدة أسبوعين، بينما أعلنت وزارة الأوقاف، إلغاء كل الاحتفالات الجماهيرية المتعلقة بذكرى الإسراء والمعراج التي تحل الجمعة المقبل، وأن الاحتفال سيقتصر على ندوة علمية تبث على الهواء مباشرة من داخل استديوهات ماسبيرو.

وكانت الجامعة الأميركية بالقاهرة أعلنت، أمس الأول، تقديم عطلة الربيع لتبدأ اليوم الأحد مدة أسبوع، على أن يتم تحويل الدراسة لتكون عبر الإنترنت مدة أسبوعين بعد عطلة الربيع، وأكدت الجامعة أنها لم تسجل أي حالات لفيروس "كورونا"، ولكنها تتخذ هذه الإجراءات الاستباقية لدعم الجهود المحلية والدولية للحد من انتشاره.

Ad

وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 13 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حتى مساء أمس الأول، لترتفع بذلك الحالات المكتشفة في مصر إلى 93، فضلا عن ارتفاع حالات الوفاة إلى حالتين بعد وفاة سيدة مصرية الخميس الماضي، بالإضافة إلى ألماني الجنسية توفي 8 مارس الجاري.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، بأن حالة من مصابي الفيروس، وهي لأجنبي، خرجت من مستشفى العزل، مساء الجمعة، بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21 حالة.

وأشار إلى أن جميع الحالات من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها وإعلانها مسبقا، موضحا أن الحالات الـ 13 الجديدة مقسمة بين 5 مصريين، و8 أجانب من جنسيات مختلفة، وأنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة باستثناء سائح ألماني يوم الأحد الماضي، ثم سيدة مصرية توفيت الخميس الماضي.