اعتبر نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، أن العالم يمرّ بظروف استثنائية، معربا عن تقديره لكل الجهود المبذولة من الجهات المعنية بالدولة لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد والخروج منها.

جاء ذلك خلال استقبال الأحمد، بالرئاسة العامة للحرس، ضباط الحرس الجدد، خريجي الدفعة السابعة من كلية محمد العطية الجوية، والدفعة 15 من كلية أحمد بن محمد العسكرية بدولة قطر الشقيقة.

Ad

ونقل نائب رئيس الحرس تهاني سمو رئيس الحرس الوطني، الشيخ سالم العلي، إلى الضباط الجدد، بتخرّجهم وانضمامهم إلى صفوف الحرس الوطني. وأكد الحرص على الالتقاء بالخريجين لترسيخ الركائز والقيم التي يجب أن يتسلحوا بها، ابتداء من غرس عقيدة راسخة للدفاع عن قدسية الوطن وأراضيه وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيه، وتعاون جميع منتسبي الحرس الوطني مع منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء، في ظل قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وثمّن جهود القائمين على التعليم والتدريب في كل الكليات العسكرية التي يتخرج فيها ضباط الحرس الوطني بدولة قطر الشقيقة، معربا عن تقديره لما بذله الخريجون من جهود مضنية توّجت بالتخرج والنتائج المشرفة التي تعكس الاجتهاد في التحصيل العلمي والالتزام ببرامج التدريب، ومضيفا: "نقدم جزيل الشكر وعظيم التقدير إلى أهاليكم الذين غرسوا فيكم الاجتهاد في العطاء، فجنوا منكم ثمار الفخر والوفاء".

البرّ بالقسم

ودعا الأحمد الخريجين الى البرّ بقسمهم، وأن يكونوا أوفياء للكويت، أمناء على حقوقها ومخلصين لأميرها القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومطيعين لأوامر قادتهم، ومتسلحين بقيم ديننا الحنيف.

كما دعاهم إلى "الحفاظ على مقدّرات وطننا ومكتسباته وصيانة أمنه واستقراره؛ بالذود عن أراضيه الطاهرة وتحقيق الأمن في ربوعه متعاونين مع إخوانكم العسكريين".

وفي حين طالبهم بمواصلة التعلّم والتدريب، وهما ركيزتا العسكري المتميز، أكد نائب رئيس الحرس أن التميز في أداء العمل معيـار يعتمده الحرس الوطني للمفاضلة بين منتسبيه، "فكونوا متميزين في أداء مهامكم، حريصين على تطوير أنفسكم".

ثم أدى الضباط الجدد القسم أمام نائب رئيس الحرس الوطني، متعهدين ببذل الغالي والنفيس في الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته.

حضر الحفل وكيل الحرس الوطني، الفريق الركن هاشم الرفاعي، والمعاون للعمليات والتدريب، اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني، اللواء جمال الذياب، وعدد من ضباط الحرس الوطني.