فنانون لبنانيون يدعمون حملة «خليك بالبيت»

أطلقها إعلاميون لمواجهة انتشار «كورونا»

نشر في 16-03-2020
آخر تحديث 16-03-2020 | 00:05
استثمرت النجمة اللبنانية إليسا، أغنيتها "كرهني"، في توجيه نصائحها لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، الذي تفشى في معظم أنحاء العالم، وأودى بحياة الآلاف.

ونشرت النجمة اللبنانية مقطعاً من الأغنية عبر الاستوري الشخصي لها بانستغرام، وكتبت "ما بدي تقرب لي وتسلم عادي علي، نصائح إليسا للوقاية من الكورونا".

وكانت اليسا قد استنكرت أمس، ضعف إمكانات لبنان في مواجهة تفشي الفيروس، في ظل انتشاره بين اللبنانيين بشكل كبير، لافتة إلى أن عدد الإصابات يمثل نسبة كبيرة بالنسبة لتعداد سكان البلد، وأن الدولة غير مؤهلة مثل بقية الدول للتعامل مع الأزمة.

وقالت اليسا، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، "عدد الإصابات بلبنان مقارنة بعدد سكان كتير كبير، ونحنا مش مؤهلين متل باقي الدول! اعملوا معروف التزموا بالبقاء بالبيت ولا تظهروا لأن القصة عم تكبر ومنا لعبة أبدا... في صحتكن وصحة الناس كمان!".

وبهذه التدوينة، تكون قد انضمت ملكة الإحساس، إلى حملة "خليك بالبيت"، التي أطلقها إعلاميون لبنانيون لمواجهة انتشار الفيروس، وشارك فيها عدد كبير من بينهم راغب علامة، وميريام فارس، والإعلامي نيشان، وغيرهم.

بدورها، شاركت النجمة اللبنانية نوال الزغبي، بصورة لها مرتدية كمامة، وتطالب الناس بالمكوث في منازلهم خلال الفترة الحالية، بسبب تفشي كورونا، ونشرت الزغبي صورتها على حسابها الرسمي بموقع "انستغرام"، وهي ترتدي بدلة زرقاء اللون، وتحتها تيشرت أبيض مكتوب عليه "خليك بالبيت"، وكمامة على وجهها، لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل، وعلقت قائلة: "خليك بالبيت ضد الكورونا".

وفي وقت سابق، أبدت الزغبي اعتراضها على تعامل لبنان مع الفيروس، منتقدة استمرار رحلات الطيران من دول يتفشى فيها الوباء مثل إيطاليا وإيران، وذلك بعد إعلان سلطات مطار بيروت استقبال رحلتين إحداهما من مدينة ميلانو الإيطالية، والثانية من العاصمة الإيرانية طهران.

وانتقدت نوال عبر تغريدة بـ"تويتر" الوضع الحالي: "بصراحة بعد ما شفت غير لبنان هوي اللي بيستورد الكورونا... في رجال بهالبلد... الكورونا".

back to top