فشل العين في مواصلة تشديده الخناق على شباب الأهلي المتصدر بعد سقوطه أمام مضيفه الجزيرة 1-3، أمس الأول، في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، الذي قرر اتحاد اللعبة المحلي استمرار منافساته حسب مواعيده المحددة سابقاً.

وكان العين قلص الفارق مع شباب الأهلي في المرحلة الماضية إلى 3 نقاط، لكنه فشل في الابقاء على نفس المسافة بخسارته امام الجزيرة التي اوقفت رصيده في المركز الثاني عند 37 نقطة وبفارق ست نقاط عن الفريق المتصدر الذي كان حقق فوزاً كبيراً على عجمان 5-2 في افتتاح المرحلة.

Ad

وبدأ العين القمة التي اقيمت كغيرها من مباريات المرحلة من دون حضور الجماهير بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد بقوة، بافتتاح التسجيل في الدقيقة 39 عبر التوغولي لابا كودجو الذي عزز صدارته في ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفاً.

لكن عمر عبدالرحمن "عموري" اللاعب السابق للعين من 2006 حتى 2019، أدرك التعادل للجزيرة (42).

وأكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بندر الاحبابي (70)، ليستغل الجزيرة الموقف ويسجل هدفين عبر البرازيلي كينو (82) وعلي مبخوت (90+4).

وتنتظر الجزيرة موقعة صعبة أمام مضيفه الشارقة في المرحلة الـ 20 التي ستقام في 20 الجاري، بعدما قرر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم استمرار منافسات الدوري بمواعيده السابقة، على ان تستمر اقامة مبارياته من دون حضور الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا.

استمرار «المسابقات»

وأعلن الاتحاد استمرار "المسابقات الخاصة بالفريق الأول وفريق تحت 21 عاما حسب المواعيد المحددة في جداول المسابقات، مع اخذ التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية اللازمة واستمرار تقييم الوضع مع الجهات المعنية".

وعزز الوحدة موقعه الرابع بتخطيه مضيفه الظفرة بهدفين سجلهما سيباستيان تيغالي (58) والكونغولي خوسيه موبوكو (74)، مقابل هدف للبرازيلي جواو بيدرو(7).

ورفع الوحدة رصيده إلى 35 نقطة مقابل 29 للظفرة الذي تراجع للمركز الثامن.

كما فاز الشارقة على مضيفه الفجيرة الرابع بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي ماركوس فينسيوس (19) وريان مينديز من الرأس الأخضر (75) والاوزبكي اوباتيك شوكوروف (90)، وبني ياس على الاتحاد كلباء بهدفين للاذري ريتشارد ألميدا (52 من ركلة جزاء) ومحمد الحمادي (90+2)، مقابل هدف للتوغولي بينيل مالابا (43 من ركلة جزاء).