اتحاد العقاريين: خفض الإيجارات من مصلحة الجميع

نشر في 16-03-2020
آخر تحديث 16-03-2020 | 00:04
شعار اتحاد العقاريين
شعار اتحاد العقاريين
تقدم اتحاد العقاريين بجزيل الشكر والتقدير للجهود المبذولة والمقدمة من جميع جهات الدولة المختلفة في مواجهة وباء الكورونا المستجد، وأثنى الاتحاد على القرارات الحكومية الصادرة من مجلس الوزراء والوزارات المعنية ويؤكد وقوفه مع الجميع في سبيل تجاوز هذه الأزمة وكل ذلك لن يتم إلا بفضل تكاتف وتعاون الجميع.

وقال بيان: يدعم الاتحاد خطوات أعضائه من الشركات والأفراد في دعم المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وكافة القطاعات العقارية المختلفة وتقديم المساعدة ومد يد العون، ويشكر كلا من شركة التمدين العقارية وشركة المباني وشركة أعيان العقارية وشركة الصالحية العقارية وشركة العقارات المتحدة على ما قاموا به من تخفيض للأجرة لمستأجريهم ومستثمريهم من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وتوفير سبل الدعم الكافي في سبيل تجاوز هذه الأزمة لضمان عبور الجميع إلى بر الأمان واستمرار الجميع في تأدية أعماله التجارية كما كانت قبل الأزمة حال زوالها.

ويدعو الاتحاد كذلك باقي العقاريين والشركات والأفراد من ملاك العقار الى تحمل مسؤوليتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية ودعم أصحاب المحلات التجارية وملاك المشاريع الصغيرة والناشئة وأن يحذوا حذو ما قامت به باقي الشركات، وكل ذلك في سبيل دعم الاقتصاد الكويتي والحفاظ على قوته وقدرته في مواجهة هذه الأزمة وتجاوزها وفي تخفيف أعبائها على المشاريع الصغيرة والمحافظة على ديمومتها، وذلك كله يصب في المصلحة العامة للدولة.

وأكد الاتحاد أن ما تقوم به الدولة من دعم مباشر ورئيسي وفعال في مواجهة هذه الأزمة مالياً وإدارياً وفنياً، يجب أن يقابله كذلك ردة فعل سريعة وحاسمة من القطاع الخاص وملاك العقار من الأفراد والشركات تأكيداً على دور القطاع الخاص والتجار ووقوفهم مع الدولة في مثل هذه الأوقات العصيبة، ويجب أن يترجم ذلك بشكل فعال ومباشر مع كافة المستأجرين المتأثرين بهذه الأزمة.

وأثنى الاتحاد على دور القطاع المصرفي والبنك المركزي والقرارات السريعة والمناسبة التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتأييده لمثل هذه القرارات. واختتم الاتحاد بيانه بالتأكيد على أن الاتحاد وكافة أعضائه ومنتسبيه مستعدون لمد يد العون وتسخير كافة إمكانياته لمساعدة الدولة في تجاوز هذه المحنة.

back to top