مبادرة لـ «التقدم العلمي» لدعم الحكومة

نشر في 16-03-2020
آخر تحديث 16-03-2020 | 00:00
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
أقر مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبادرة جديدة تهدف إلى دعم الجهود الحكومية للتصدي لتداعيات انتشار فيروس «كورونا» في مجالات التعليم، والصحة العامة، والاقتصاد، كما تهدف إلى دعم تكيف القطاع الخاص مع التداعيات الاقتصادية والمالية للأزمة، استنادا لتوجيهات مجلس الإدارة بتكريس إمكانات المؤسسة في الفترة الحالية لهذه المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة لتحقيق عدد من الأهداف المحددة التي تمليها الظروف الراهنة، والتي تتماشى مع دور المؤسسة ورسالتها العامة، وهي:

- توفير المعلومات المدققة لخدمة كل شريحة من الشرائح التي تخدمها المؤسسة، مثل التعليم، الاقتصاد، الصحة العامة، والأمن الاجتماعي، وذلك عن طريق تشكيل فرق من المتخصصين في المجالات ذات الأولوية في هذه المرحلة.

- تزويد شركات القطاع الخاص، سواء الكبرى أو المتوسطة والصغيرة بالمعلومات والبيانات التي تمكنها من التكيف مع الظروف الراهنة والتغيرات السريعة في الأسواق العالمية.

- تمكين استمرار التعليم العام في مراحله المختلفة عبر القنوات الإلكترونية والبيئات الافتراضية، عن طريق دعم شبكة وطنية للتعلم الإلكتروني من الناحيتين التقنية والتعليمية بتضافر جهود جميع الجهات المعنية في القطاعين الخاص والعام.

- توفير التدريب والمعلومات الدقيقة لتمكين المتطوعين، ومؤسسات المجتمع المدني، والطواقم الطبية من مواجهة التحديات الناتجة عن تزايد حاجات السكان من الرعاية الصحية.

- وضع إمكانات المؤسسة في خدمة الجهود التي تبذلها وزراة الصحة والهادفة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة المرضى، والاستفادة من إمكانات المجتمع المدني.

back to top