حظر التجول جزئياً خيار مطروح

«الصحة»: 9 حالات شفاء و324 غادروا الحجر... و8 إصابات جديدة

نشر في 16-03-2020
آخر تحديث 16-03-2020 | 00:07
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
وسط تأكيده أن الأرقام العالمية بشأن الشفاء من «كورونا» تدعو إلى التفاؤل والأمل، بدليل تماثل أكثر من 72 ألف حالة للشفاء على مستوى العالم، فضلاً عن ارتفاع حالات الشفاء منه في الكويت إلى 9، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن حظر التجول في البلاد من الخيارات المطروحة لمواجهة الفيروس، في وقت علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن هذا الحظر سيكون ساعات محددة من اليوم لا حظراً كاملاً.

وكشف السند، في المؤتمر الصحافي اليومي، أنه تم تسجيل 8 حالات جديدة بالفيروس، وكلها لكويتيين، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 112، مبيناً أن ثلاثاً من هذه الحالات الثماني مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وثلاثاً خالطوا مسافرين إليها، إلى جانب حالة قادمة من فرنسا عبر الإمارات، وأخرى قدمت من إيران، وكانت في حجر الخيران.

اقرأ أيضا

وأضاف أن «لدينا 103 يتلقون الرعاية الطبية في المشفى، وهناك أربع خرجوا من العناية المركزة، وبقي مثلهم، حالة أحدهم مستقرة، والباقون وضعهم حرج»، لافتاً إلى أن مجمل الحالات التي أنهت الحجر وخرجت يبلغ 324 حالة.

وأشار إلى أن آخر تحديث للإجراءات الوقائية للقادمين إلى البلاد، يقضي بحجر مؤسسي للقادمين من مصر والصين وهونغ كونغ وسورية والعراق وإيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا، في مقابل حجر منزلي إلزامي للقادمين من باقي دول العالم، مبيناً أن المصابين موجودون في غرف العزل، أما الموجودون في مراكز الحجر فليسوا مصابين، بل يخضعون له احترازياً.

back to top