البلدية تدرب 1500 من كوادرها الوطنية للقيام بالنظافة تحسباً لأي طارئ

• تشكيل فرق تغطي كل مناطق دولة الكويت

نشر في 16-03-2020 | 16:00
آخر تحديث 16-03-2020 | 16:00
أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم الاثنين البدء في تنفيذ خطة تدريب تشمل 1500 موظف للقيام بأعمال النظافة كاجراء احترازي تحسبا لاي طارئ.

وقال المنفوحي في بيان صحفي إثر اطلاعه على جانب من التدريبات الميدانية لمجموعة من موظفي بلدية محافظة العاصمة التي نفذت في إحدى الساحات إن البرنامج بهذا الشأن اشتمل على كيفية تشغيل معدات وآليات النظافة وجمع ورفع النفايات.

وأضاف أن البرنامج التدريبي اشتمل على تعقيم الحاويات على أيدي كوادر وطنية وفق هذا البرنامج التدريبي الذي انطلق في مختلف افرع البلدية بالمحافظات الست تحت إشراف مسؤولي إدارة النظافة لعدد 1500 موظف موزعة على المحافظات الست لتشكيل فرق تغطي كل مناطق دولة الكويت وتدريبهم على جميع أعمال النظافة اليومية.

وأوضح أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في اطار خطة الطوارئ التي وضعتها بلدية الكويت للاعتماد على كوادرها الوطنية من موظفي البلدية كاجراء احترازي للتعامل مع اي طارئ يحدث لتكون على اهبة الاستعداد في قيادة السيارات والجرافات وتشغيل المكابس وآلية الرفع والكنس.

وذكر أن فكرة برنامج التدريب انطلقت استنادا إلى تجاربنا الوطنية أثناء محنة الغزو وما قدمه الشباب الكويتيون من عمل يحتذى في مجال النظافة ورفع الأنقاض ورفع القمامة وكان له أكبر الأثر في الحفاظ على نظافة البيئة الكويتية.

وبين أن هذا التدريب بفرع بلدية العاصمة هو جانب من البرنامج وهناك تدريبات أخرى في باقي المحافظات وستمنح لهم شهادات من قبل شركات النظافة لهذا البرنامج التدريبي.

ولفت المنفوحي إلى أن لجنة الطوارئ في انعقاد دائم برئاسة وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم لمتابعة تنفيذ خطة الطوارئ والاطلاع على كل المعطيات والتعامل مع جميع المستجدات والاحتمالات مشيدا بالتجاوب من المواطنين والمقيمين.

على صعيد اخر قال المنفوحي إن هناك عقوبات صارمة لكل من لا يتقيد بعمليات الإغلاق الاداري ومنع النرجيلة (الشيشة) مشددا على أن الإجراءات الوقائية التي تنفذها فرق البلدية تأتي من منطلق أن صحة المواطن والمقيم خط أحمر وأولوية "فنحن لسنا أمام تطبيق قانون بقدر الحفاظ على الصحة العامة" وهي فترة مؤقتة".

وأشاد بما تلمسه من حماس من الشباب الكويتيين الواعدين "الذين لا يتوانوا في بذل الجهد والعطاء لخدمة البلد والذي لمسناه خلال هذا التدريب فمن يقود الجرافة كويتي ومن يقود السيارة كويتي ومن يقود الكناسة ويرفع القمامة كويتي فضلا عن كوادر أخرى تتدرب على كيفية ردم النفايات وحماية البيئة" متمنيا تجاوز الوضع الراهن وأن يحفظ الله الكويت من كل مكروه.

back to top