شبح «كورونا» يرعب نجوم هوليوود ويفرض عليهم العزلة

أولغا كوريلنكو تعلن إصابتها بـالفيروس في أحدث إصابات الفنانين

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:25
خيم شبح فيروس «كورونا» على الساحة الفنية العالمية بشكل أصاب الذعر بين أوساط الفنانين، خصوصا في ظل إصابة عدد منهم بالفيروس، إلى جانب خضوع الباقين للحجر الصحي المنزلي كإجراء احترازي عالمي، للحد من انتشار الفيروس، ونتج عن ذلك توقف العديد من الأعمال الفنية الجاري تصويرها.
وفق موقع «هوليوود ريبورتر» جاءت أحدث الإصابات بإعلان وقوع أولغا كوريلنكو فريسة لفيروس كوفيد- 19، والتي شاركت دانيال كريغ بطولة فيلم Quantum of Solace عام 2008.

وقالت أولغا على «انستغرام»، إنها شعرت بالإرهاق والحمى، وخضعت للاختبار، وجاءت النتيجة إيجابية.

وتعتبر أولغا ثاني إصابة بين مشاهير السينما العالمية، حيث سبق أن أعلن النجم توم هانكس إصابته بالفيروس وزوجته ريتا ويلسون في أستراليا، إذ أوضح أنهما شعر ببعض الأعراض، وعندما قاما بالفحص جاءت النتيجة إيجابية.

شائعة وفاة

من جهته، نفى هانكس شائعة وفاته التي انتشرت بعد خبر إصابته بفيروس «كورونا»، وذلك في تعليق له عبر مواقع التواصل من داخل الحجر الصحي الموجود فيه برفقة زوجته في أستراليا.

وعَلّق النجم العالمي على الصورة كاتباً: «شكراً لكل من ساعدنا، دعونا نعتني بأنفسنا وببعضنا البعض».

يشار إلى أن هانكس وزوجته وضعا في الحجر الصحي أثناء وجودهما في أستراليا لتصوير أحدث أفلامه، ولكن إصابته المفاجئة عرضته لمضاعفات صحية خطيرة، لأنه مريض بالسكري.

Americas Got Talent

وأثارت عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم الرعب بسبب شعورها بالتعب بعد تصويرها حلقة من برنامج America›s Got Talent الذي تشارك في لجنة تحكيمه، ورغبتها في إجراء اختبار الفيروس، لكنها لم تتمكن من الحصول عليه بعد، فتم اتخاذ قرار بإيقاف إنتاج البرنامج.

وكان من المقرر أن يصور العرض دون وجود جمهور مباشر في الاستوديو، لكن في وقت لاحق من ذلك اليوم (أمس)، ذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الإنتاج توقف.

إيقاف Vengeance

نفس المصير واجهه فيلم Vengeance الذي قررت شركة Blumhouse للإنتاج، وقف تصويره بسبب مخاوف بشأن وباء كورونا.

وتم تصوير الفيلم في ألبوكيركي، نيو مكسيكو، خلال الأسبوعين الماضيين، وتم إبلاغ العاملين بقرار التوقف إلى حين إشعار آخر، ويشارك بالبطولة عيسى راي، وأشتون كوتشر، وبويد هولبروك، وغيرهم من الفنانين.

حجر منزلي

من جانبها، كشفت الفنانة ليدي غاغا أنها تحدثت مع الأطباء لتعرف كيفية وقاية نفسها من «كورونا»، معبرة عن اشتياقها لأهلها وجدتها لكن الوباء يمنعها من رؤيتهم، وذلك بعدما قال لها الأطباء إنه يجب تجنّب كبار السن.

وكتبت غاغا على أحد مواقع التواصل: «تحدثت مع أطباء وعلماء وقالوا إن أفضل طريقة للوقاية هي عزل النفس في المنزل والابتعاد عن كبار السن والتجمعات. أتمنى أن اقابل والديّ وجدتي ولكن لا أريد أنقل لهم العدوى اذا كنت مصابة به».

هجوم وصدمة

واتفقت معها في ضرورة الاحتياط الإلزامي، خصوصا تجاه كبار السن الفنانة أريانا غراندي، التي عبرت عن صدمتها من الأشخاص الذين يقللون من خطورة فيروس كورونا، مغردة «أنا مصدومة جداً من الأشخاص الذين يقولون إن هذا ليس أمرا مهما واننا سنكون بخير. هذا تفكير أناني وخطير، ويضع كبار السن والمرضى في الكثير من الخطر. يجب أن تفكر اكثر عن الآخرين... فوراً».

بث رقمي

وفي إجراء وقائي، لجأت دور الأوبرا حول العالم، كغيرها من المؤسسات، إلى الخيار الرقمي لتبقى على تواصل مع الجمهور، وأصبحت تبث حاليا عروضها مباشرة على شاشات التلفزيون والمنصات الإلكترونية.

back to top