تفاعلت الأندية الرياضية واللجنة الأولمبية السعودية مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة بلادهم، للحد من انتشار فيروس كورونا. وأطلقت "الأولمبية السعودية" حملة "تمرن بالبيت" ضمن المساعي والجهود التي تقوم بها، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وجاءت الحملة بديلا للرياضيين بعد قرار وزارة الرياضة تعليق النشاط الرياضي في المملكة، وإغلاق المراكز الرياضية الخاصة لكي يواصلوا ممارسة تدريباتهم، سواء كانوا لاعبين منتمين إلى أندية رياضية أو أشخاصا ممارسين للرياضة.

Ad

وقامت الأندية الرياضية بالعديد من الإجراءات التوعوية والتثقيفية للتعريف بكيفية انتقال الفيروس، وطرق الوقاية منه، سواء في مواقعها الرسمية أو في مواقع للتواصل الاجتماعي لها، لكونها تجد متابعة كبيرة من مختلف شرائح المجتمع، وكذلك من الدول الأخرى، إضافة إلى رسائل توعوية عن طريق لاعبيها الذين لهم متابعون من مختلف مناطق المملكة، تتضمن التأكيد على أهمية البقاء في المنزل، وتجنب الأماكن المزدحمة، كما قامت وزارة الرياضة عبر حسابها على "تويتر" ببث رسائل توعية تتضمن معلومات تعريفية عن الفيروس، والطرق التي ينتقل بها، وكيفية الوقاية والتعامل في حال حدثت الإصابة.

كما قامت الأندية بحملات توعية في مقارها تتضمن التعقيم، وتوزيع الكمامات على جميع مرتاديها قبل قرار التعليق الكامل للأنشطة الرياضية، مثل حملة "القادسية آمن"، التي دشنها نادي القادسية، وشملت توفير معقمات صحية، وتوزيع كمامات وقاية، وقفازات طبية على العاملين وجميع مرتادي النادي ورواده، حيث تعاقد النادي مع إحدى الشركات من أجل تعقيمه بالكامل من صالات وملاعب وغرف لاعبين ومكاتب إدارية.

كما شهدت الحملة توزيع "بروشورات" على مرتادي النادي للتوعية من مخاطر كورونا وإجراءات الوقاية منه، وكيفية انتقاله وانتشاره، وهو الإجراء الذي قام به ناديا الهلال والاتحاد من خلال التعاقد مع شركة متخصصة في المجال الطبي والتعقيم، وإصدار نشرات توعوية بهذا الخصوص.