الحريص: إعفاء تجديد شهادات السفن ورخص النوخذة من الغرامات

نشر في 17-03-2020
آخر تحديث 17-03-2020 | 00:00
 وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص
وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص
أكد وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص أن وزارة المواصلات والجهات التابعة لها تعمل كمنظومة متكاملة مع المؤسسات الحكومية والجهات المعنية بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والتي من شأنها وقاية المواطنين والمقيمين من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك الحد من انتشار هذا العدو المجهول في البلاد.

وأعلن الحريص، في تصريح صحافي، أمس، أنه جار التنسيق مع وزارة التجارة لتخصيص خط ساخن يعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين والمقيمين التي من شأنها مساعدة المسؤولين في وزارة التجارة للقيام بدورهم الوطني بتطبيق القوانين واللوائح على من تسول له نفسه التلاعب بأسعار السلع والمنتجات التموينية واستغلال الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى ان الوزارة عملت مع وزارة الصحة بروح الفريق الواحد حيث قامت بتخصيص خط ساخن (151) يكون تحت سلطة وزارة الصحة لتسهيل مهامها نحو الحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك مساعدة المواطنين والمقيمين بالرد على استفساراتهم بشكل سريع.

وأشار إلى أنه على تواصل دائم مع المسؤولين في كافة الجهات التابعة له (وزارة المواصلات – الإدارة العامة للطيران المدني – مؤسسة الموانئ) مبينا أنه يتلقى تقارير مفصلة عن الاعمال التي تقوم بها تلك الجهات بشكل مباشرة وعلى مدار الساعة.

ومن جهة أخرى، أكد الحريص أنه اصدر قرارا وزاريا يعفي به كل من تحل عليه الغرامات الخاصة بالمرسوم الأميري رقم (36) لسنة (1960) بقانون السفن الصغيرة بشأن تجديد شهادات التسجيل ورخص النوخذة خلال الفترة من 12 مارس الجاري حتى 26 منه على ان يلتزم صاحب الآلية البحرية بتجديد التأمين خلال فترة الإعفاء، مشيرا إلى أن إصدار هذا القرار جاء نتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي على أثرها تعطلت كافة وزارات الدولة بما فيها القطاع المعني بهذا الشأن.

وبين الحريص أنه تفقد فرق الطوارئ في وزارة المواصلات (الفنية - الإدارية) التي تعمل على مدار الساعة للقيام بواجبها الوطني تجاه هذا البلد المعطاء ورافقته وكيلة الوزارة بالتكليف بثينة السبيعي.

ولفت إلى زيارته أيضا لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الذي عمل أثناء العطلة التي تمر بها البلاد لمتابعة إنجاز المعاملات الطارئة مثل إعداد كشوف الرواتب وإرسالها لحساباتهم في البنوك وغيرها من المعاملات التي يتوجب القيام بها خلال هذه المرحلة.

back to top