أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون، هناء الهاجري، أن ثمة 90 فريقاً تطوعياً، متنوعة المجالات والأنشطة، على أهبة الاستعداد للعمل الميداني وتقديم يد العون والمساعدة بما يخدم جهود الدولة الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الهاجري لــ"الجريدة"، أن الوزارة على تواصل دائم ومستمر مع الفرق منذ بداية الأزمة الحالية وإعلان ظهور إصابات الفيروس، حيث بادرت إلى تقديم الدعم اللوجستي والتوعوي، من خلال البروشورات التوعوية بالمرض.

Ad

وأشارت إلى أن الفرق منتشرة في جميع مرافق الدولة، لتقديم المساعدة ونقل خبراتها، سواء في الجمعيات الخيرية أو التعاونية أو المحاجر الطبية وأماكن إجراء الفحص، إضافة إلى قطاع الرعاية الاجتماعية، من خلال الأطباء والممرضين المشاركين في الفرق ذات الطابع الطبي.

وبشأن الجمعيات الخيرية، قالت الهاجري إن "المبادرات الخيرية من الجمعيات مستمرة على مدار الساعة، ومنذ بداية الأزمة، حيث بادرت بتقديم المساعدات والمعونات للمحاجر الطبية، بدافع وطني إنساني، دون أن يطلب منها ذلك".

في مجال آخر، عقدت "الشؤون"، أمس، اجتماعا مع اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية، واتحاد الجمعيات التعاونية، لمناقشة مدى إمكانية مساهمتهم في مكافحة انتشار "كورونا"، فضلا عن وضع آلية تعاون مشترك بين شتى الأطراف لمواجهة هذه الأزمة.

كما بحث مسؤولو "الشؤون" مع المدير العام لهيئة الشباب عبدالرحمن المطيري، التعاون المشترك، ودعم عمل الفرق التطوعية لمواجهة الفيروس.