تحت شعار "ع الحلوه وعالمُره"، راج خلال اليومين الماضيين فيديو أعدَّه بعض اللبنانيين في الكويت، تعبيراً عن التضامن في مواجهة الشدائد، كما أشار الفيديو إلى الإعداد للجنة تطوع لبنانية تساند الدفاع المدني الكويتي في مواجهة تحديات فيروس كورونا.

وأعلن مطلق المبادرة، نديم بيضون، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الحملة هي "أقل ما يمكن أن يفعله اللبنانيون مع الكويت في وقت الشدائد، فرسالتنا واضحة، ومفادها ‎ما يصيب الكويت يصيبنا". وأوضح أن "شعار ‎(ع الحلوه وعالمُره مع بعض) يعبِّر عن فزعتنا، ويختصر محبتنا لهذا البلد، وعِشرة العُمر التي تجمع الشعبين الكويتي واللبناني، والمستمرة على مدى أجيال".

Ad

وتابع: "هذه مناسبة لنبعث برسالة من القلب، أننا لا ننسى كأبناء لبنان المقيمين في الكويت مواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وقت الشدائد مع بلدنا لبنان، فمواقفه وأفعاله تجاهنا تركت في وجداننا كل الحب والخير لبلد الخير وأمير الإنسانية".

وأضاف: "لا يسعنا إلا أن نشكر جهود الحكومة الكويتية على إجراءاتها التي تسعى من خلالها إلى الحفاظ على صحة وسلامة الجميع دون استثناء، ونقول للعالم إننا بخير في بلد الخير، حفظها الله من كل مكروه".

وختم بيضون: "نحن بصدد التواصل مع الجميع، لإنشاء لجنة تطوع لبنانية تساند الدفاع المدني الكويتي، أو اللجان الشبابية، وسنضع أنفسنا بالتصرف. شدّة وستزول بإذن الله، فأيدينا بأيدي بعض، فنحن والكويتيون أهل".