السينمات المصرية تكتفي بـ 35% من روادها

نشر في 19-03-2020
آخر تحديث 19-03-2020 | 00:03
No Image Caption
أصدرت غرفة صناعة السينما المصرية بيانا بشأن دور العرض المصرية، لأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم انتشار فيروس "كورونا" والحد منه.

ونص البيان على أن "إدارة غرفة صناعة السينما تهيب بأصحاب ومستغلي دور العرض السينمائي اتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا".

وأوضح البيان أن هذه الإجراءات تتمثل في "ألا تزيد نسبة الإشغال على 35 في المئة من كل قاعة لترك مساحات مناسبة بين الرواد الحاضرين، وتعقيم صالات العرض، وبعد كل عرض، ووضع مواد مطهرة بمداخل دور العرض ودورات المياه".

وجاء البيان لينفي ما أثير خلال الساعات الماضية أن الحكومة المصرية قررت إغلاق السينمات، ورغم ذلك لجأ بعض أصحاب دور العرض لإغلاقها طوعا بعد التراجع الحاد في أعداد الجمهور.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لدور العرض السينمائية في منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية القاهرة بعد إغلاقها، وأبرزت الصور الشوارع المحيطة بالسينمات خاوية من المارة بعد تعليمات الحكومة بتقليل التنقل والخروج كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، في صورة قد تبكي عشاق السينما في كل مكان، وهو المكان الذي تلجأ إليه الأسر في المواسم والعطلات للترفيه ويكتظ بالمواطنين.

back to top