مهرجان البحر الأحمر يدعم صناع الأفلام السعودية المتضررين بسبب «كورونا»

نشر في 19-03-2020
آخر تحديث 19-03-2020 | 00:07
No Image Caption
أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، التي تنظم مهرجان البحر الأحمر السعودي، إطلاق صندوق دعم اجتماعي عاجل لصنّاع الأفلام في السعودية، يصل إلى 200 ألف ريال.

ويهدف صندوق الدعم الاجتماعي إلى مساعدة صنّاع الأفلام في السعودية ممن تأثر دخلهم بشكل مباشر وبالغ، إثر الإجراءات الوقائية الاحترازية لكبح انتشار فيروس كورونا، ويستهدف الصندوق تقديم معونة مالية مباشرة لأي من العاملين في صناعة السينما المحلية، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية، أو ما يترتب من التزامات صحية طارئة.

وتشدد المبادرة على صنّاع الأفلام بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بعدم مزاولة المهنة طوال فترة التعليق الرسمي، تأييدا لجهود كبح انتشار فيروس كورونا.

وكانت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية، أجلت فعاليات الدورة المقبلة التي كان من المقرر إقامتها 12 مارس الجاري، في مدينة جدة، كإجراء احترازى لتجنب انتشار الفيروس.

وأصدرت إدارة المهرجان بيانا جاء فيه: "تماشيا مع الإجراءات الاحترازية الوقائية، وحرصا منا على صحة وسلامة ضيوفنا وجمهورنا وفريق العمل، يعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تأجيل دورته الافتتاحية، التي كان مقررا إقامتها في جدة التاريخية من 12 إلى 21 مارس 2020".

وأضاف البيان: "نتقدم لكل صناع ومحبي السينما بأسفنا العميق لهذا القرار الصعب، إلا أنه يجب علينا جميعا مواجهة انتشار فيروس كورونا، والا نتوانى في دعم وتلبية الجهود والإجراءات المفروضة استجابة لكبح انتشار الفيروس عالميا".

واردف: "نعلم مدى ترقب الجميع لدورة المهرجان الافتتاحية، ونتقدم لكم بعميق شكرنا وامتناننا لدعمكم ووقوفكم إلى جانبنا، ونعدكم بأن المهرجان سيعقد في وقت لاحق، ونؤكد استمرار التزامنا إزاء صناع الأفلام والمنتجين وشركائنا وجمهورنا، حيث سنقوم بإعلان المواعيد الجديدة لدورة عام 2020 حالما أمكن ذلك، وسنبذل كل ما بوسعنا لموافاتكم بآخر المستجدات... مع تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة".

back to top