كشفت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري عن صعوبة عودة استئناف مباريات الدوري أول أبريل المقبل، عقب نهاية فترة التوقف الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي يهدد الجميع، وأدى إلى تعليق كل الأنشطة الرياضية في معظم بلدان العالم.

وأكدت المصادر أن هناك حالة من الغموض تسيطر على الأجواء داخل مصر حاليا، بسبب زيادة الإجراءات الوقائية الصادرة عن الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس، لاسيما بعد زيادة أعداد المصابين خلال الأيام الماضية، مما يهدد بصدور قرار من الجبلاية بعودة مباريات الدوري بعد 12 يوما من الآن.

Ad

وأضافت أنه من الصعب إعداد جدول مواعيد لمباريات الدوري خلال تلك الفترة، نظرا لضيق الوقت، حيث إن هناك بعض المباريات تحتاج أولا إلى الحصول على موافقات أمنية قبل تحديد موعدها، وعلى رأسها قمة الأهلي والزمالك في الجولة 21 من عمر المسابقة، إضافة إلى المواجهات التي تجمع القطبين مع الإسماعيلي والمصري وبيراميدز.

وأوضحت أن أهم الأسباب التي تمنع صدور قرار باستئناف الدوري أول أبريل ابتعاد اللاعبين عن التدريبات والمباريات الودية، مما سيكون له تأثير سلبي على مستواهم البدني والذهني والفني، حيث يحتاجون مدة لا تقل عن 10 أيام لاستعادة عافيتهم.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن في وقت سابق تجميد النشاط الكروي في مصر لمدة 15 يوما، مع وجود تحذيرات لجميع الأندية من العودة لاستئناف التدريبات الجماعية قبل انتهاء فترة تعليق النشاط.